الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات، يعتبر تطبيق سناب شات من وسال التواصل الاجتماعي، الذي يستعمل البشر من كافة أنحاء العالم من أجل ارسال مقاطع الفيديو والصور، وأيضا يتم تدمير هذه الصور والفيديو بشكل ذاتي بنفسها في وقت بسيط، فالهدف من تطبيق السناب شات هو التراسل من أجل مشاركة وتقاسم اللحظات، وأيضا التقاط الصور والفيديوهات والتعليق أيضا، ومن خلال مقالنا سنعرف الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات عبر موقعنا الجنينة.

ما هو الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات

إن شعرت بالإساءة من أحد ما علي حسابك بتطبيق سناب شات بالذات من أصدقائك في حسابك الرسمي، ستظهر أمامك مجموعة من الخيارات التي تتضمن حذف أو حظر، أو التبليغ عن هذا الشخص كمستخدم قام بمخالفة سياسات التطبيق والفرق بين الحذف والحظر هو:

  1. الحذف يكون أقل حدة من الحظر وعندما تقوم بحذف شخص علي السناب شات، تكون النتيجة أن هذا لن يكون ضمن أصدقائك بالبرنامج وأيضا اختفاء جهات الاتصال الخاصة بهذا الشخص، من حسابك الرسمي وأن إن أردت البحث عنه ستجده بالتطبيق في نتائج البحث، وأيضا يمكنك ارسال له طلب الصداقة مرة ثانية، وكذلك يتيح لك البرنامج ارسال لقطات لك في عند القيام بالحذف، حسب سياسة الخصوصية لديك ويبقى اسمك في قائمة أصدقاء الشخص الذي قمت بحذفه من عندك، ويمكنه رؤية القصص عندك إن اتاحت له الخصوصية بذلك.
  2. الحظر يكون اجراء مشدد بشكل كبير وتكون نتيجة ذلك يتم التخلص من الشخص المحظور للابد، وهكذا لن يظهر ملف هذا الشخص مرة آخري بنتائج البحث ولن يصل اليك هو أيضا بنتائج البحث، وكذلك نجد أنه يمكن التواصل مع هذا الشخص عند الغاء الحظر عنه، والرسائل ستظهر له لكنك لن تتلقي منه رسائل جديدة.

كيف تعرف انك شخص محظور في السناب شات

من الأمور التي يرغب الأشخاص بمعرفتها هو هل تم حظرهم من أحد الحسابات الرسمية علي تطبيق السناب شات، وخصوصا أنه إن قام أحد ما بحظره غيره، فسياسة المنصة تنص علي منع ارسال اشعار للشخص المحظور بهذا الأمر، وخصوصا إن كان صندوق الرسائل ما زال قائم بين الشخص المحظور والشخص الذي قام بحظره، ومع ذلك إن حاول الشخص المحظور ارسال رسالة للشخص الذي قام بحظره، فلن تصل الرسالة اليه ونفس الشي بالنسبة للشخص المحذوف حينها لن يصل الشخص، الذي تم حذفه لن تصله أي اشعارات ولن تري قصص الشخص الذي قام بالحذف ومن طرق معرفة إن كنت محظور أم لا تكون:

  • البحث عن الاسم حينها لن يظهر الشخص، الذي قام بحظرك في السناب شات.
  • البحث من حساب مختلف من أجل التأكد إن تم حظرك عبر التواصل مع الحساب، الذي تعتقد أنه حظرك فإن ظهر لديه الحساب ولم يظهر لك حينها يكون تم حظرك.
  • فحص الدردشة وهى الطريقة الثانية لمعرفة حالة الحظر عبر التحقق من آخر دردشة حصلت بينكم، فإن لم تظهر الدردشة فحينها تكون شخص محظور، ولكن إن ظهرت وقتها يمكن النقر عليها وارسال رسالة اليه، ومن الجدير للذكر إن وصلت اليه فتكون غير محظور لكن إن ظهرت نافذة بفشل الارسال، وقتها يكون هناك احتمالين فقط الأول انه تم حظرك أو أن هناك مشكلة بالإنترنت لديك.

كيف يتم ازالة صديق في السناب

إن كنت ترغب بإزالة شخص ما علي السناب شات عبر الدخول الى التطبيق، والنقر علي أيقونة حساب الشخص بالصفحة الأساسية بالحساب ثم النقر علي My Friends، حينها ستظهر قائمة الاصدقاء وبعد ذلك تبحث عن الشخص المراد حذفه ثم الضغط علي صفحة الدردشة الخاصة به، عبر النقر على اسمه ومن ثم الدخول الى صفحته الخاصة ومن الخيارات اختيار Manage Friendship، وبعد ذلك Remove حينها ستظهر نافذة للاختيار بين تأكيد العملية أم لا.

اقرأ أيضا: ما هو الستريك بسناب شات

 كيف يتم حظر شخص ما علي السناب شات

يمكن أن نقوم بحظر ما علي السناب شات، عبر القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول الى تطبيق سناب شات ثم الانتقال الى الدردشة .
  • البحث عن الصديق المراد حظره ثم النقر علي صورته الشخصية، من أجل الانتقال الى الدردشة وهكذا تنتقل الى حسابه.
  • ثم النقر على الثلاث نقاط الجانبية، ثم اختيار Manage Friendship .
  • ثم الانتقال الى Block.

وهكذا نكون  وصلنا الى ختام مقالنا عن الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات، التي يوجد عدة فروقات بين كل من الحذف والحظر في برنامج السناب شات.