موظفو NUST MISIS مع علماء من المركز العلمي الحكومي لعلم الأحياء الدقيقة التطبيقي والتكنولوجيا الحيوية ومعهد الكيمياء الحيوية. قدم باخ الجسيمات النانوية لإيصال المضادات الحيوية بدقة إلى موقع الإصابة ، وفقًا لتقارير RIA Novosti.

يمكن أن تقلل طريقة التوصيل هذه جرعة المضاد الحيوي المستخدمة بشكل كبير (أحيانًا بمعدل 6-7 مرات). هذا يعني أنه سيتم تقليل الضرر الناجم عن العلاج ، وستستغرق مسببات الأمراض وقتًا أطول للتكيف مع الأدوية.

يعتمد التطور على هجين نيتريد البورون سداسي الأضلاع (h-BN) مع جزيئات الفضة. لها نشاط عالي للجراثيم ومضاد للفطريات. كريستينا جودز ، إحدى مؤلفي الدراسة ، مهندسة في مختبر المواد النانوية غير العضوية في NUST MISIS ، كريستينا جودز: “يتم الحصول على جسيمات H-BN النانوية بحجم 100 نانومتر عن طريق ترسيب البخار الكيميائي ، ثم تترسب جزيئات الفضة عليها عن طريق التحلل فوق البنفسجي لنترات الفضة. تجاويف الجسيمات النانوية مشبعة بالمضادات الحيوية ، التي تدخل الجسم تدريجياً بعد تناول الدواء في غضون تسعة أيام.

يسمح استخدام جزيئات الفضة بتحقيق تأثير إضافي مبيد للجراثيم ترسب جزيئات الفضة على سطحها ، ارتفع هذا الرقم إلى 47

تم الإبلاغ عن أن مركبات النانو هيبريد دمرت تجمعات البكتيريا والفطريات باستخدام الحد الأدنى من جرعة المادة الفعالة. للمقارنة: الحد الأدنى لتركيز الجنتاميسين ، الذي يعمل ضد سلالة الإشريكية القولونية U-122 ، هو 256 مجم / لتر. جرعة 40 ملغ / لتر كافية للنانو هجين مع الجنتاميسين.

إضافة محددة – الجسيمات النانوية تتغلغل بسهولة في أنسجة الدم ، مما يضمن توصيلًا ثابتًا للمادة الفعالة إلى بؤرة العدوى.