تردد قناة العربي 2 الجديد على النايل سات وسهيل سات “Frequency Channel Alaraby 2“، وهي أحدث وأجدد القنوات القطرية التي في الفترة الاخيرة تم بثها على الأقمار الصناعية، وهي تُقوم بتقديم محتوى ثقافي ترفيهي ، فتقوم قناة العربي 2 بعرض مجموعة من البرامج المتنوعة والمختلفة التي تناسب وتلائم كافة أذواق المشاهدين، وسوف نقوم في هذا المقال عبر موقع الجنينة بذكر لكم نبدة صغيرة عن قناة بالعربي 2 القطرية ثم سوف نقوم بذكر برامج قناة بالعربي 2 وبعد ذلك سوف نعرض لكم تردد قناة بالعربي 2 على النايل سات وسهيل سات.

نبذة عن قناة العربي 2

قناة العربي 2 هي قناة قطرية مخصصة للقيام بعرض محتوى ثقافي ترفيهي عن طريق باقة ومجموعة من البرامج المختلفة والمتنوعة، وهي أحدى باقة قنوات العربي التي يتم عرضها على النايل سات وسهيل سات.
تم القيام باطلاق قناة العربي الثانية بشكل رسمي في يوم الأحد التي يوافق الثالث عشر من شهر فبراير لعام 2023، والموقع الرئيسي للبث يوجد في عاصمة قطر مدينة الدوحة، وتقوم هذه القناة بتقديم محتوى يلائم ويناسب كل الثقافات والأذواق في كافة أرجاء الوطن الوطن العربي.
ومما يجب ذكره إن المحتوى الذي يتم عرضها على شاشة العربي الثانية يختلف بشكل كلي ليلائم ويناسب كل ما يرغب بمشاهدته المشاهد العربي، من أفلام وكوميديا ومسلسلات ووثائقيات، ومعرفة لأخبار المجتمع والفن والسياسة وغيرها.

برامج قناة العربي 2

• برنامج صحتك: ويقوم هذا البرنامج بعرض الكثير من المعلومات المتعلقة بالأمراض المتنوعة والمختلفة وكيفية وطرق علاجها والوقاية منها.
• برنامج سيداتي سادتي: يقوم عارف حجاوي بتقديمه، وهي برنامج إخباري سياسي، يقوم بمناقشة ما يتم نشره في الصحافة.
• برنامج وجهات سفر: وهو برنامج مخصص لعرض ما يهم السفر وما يهتم به السائح العربي.
• برنامج حكايات السينما: ويقوم هذا البرنامج بعرض المستجدات السينمائية الغربية والعربية .
• برنامج الجار الغريب: وهو برنامج فني يركز الاضواء على أبرز الروايات السينمائية الحديثة والجديدة
• برنامج ضفاف: وهو برنامج ثقافي ويقوم بعرض كل ما يخص المهرجانات والمتاحف والكتب وغيرها.
• برنامج مشوار ستي: تقوم الفنانة دلال أبو آمنة بتقديمه، وتبحث فيه عن الإرث الشفوي للغناء الفلسطيني.
• برنامج طرب مع مروان: يقوم الفنان مروان خوري بتقديمه، وهو برنامج فني يتم استضافة فيه أشهر نجوم الوطن العربي.
• برنامج مقامات: يقوم الفنان رشيد غلام بتقديمه، ويتم ااستضافة في هذا البرامج نجوم الفن العظماء ليقوموا بعرض أنماط الموسيقي التراثية.
• برنامج صباح النور: وهو برنامج صباحي يقوم بعرض فيه فقرات مختلفة و متنوعة.

تردد قناة العربي 2 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11258 (H) 27500 – 5/6 SD
سهيل سات 11310 (V) 27500 – 5/6 SD

 

إلى هنا وتنتهي سطور مقالنا الذي قمنا في بدايته بذكر نبذة عن القناة القطرية العربي 2 ، ثم قمنا بذكر برامج التي يتم عرضها على قناة بالعربي 2 ،وفي النهاية وضعنا لكم تردد قناة بالعربي 2 على النايل سات وسهيل سات.