استفسار : خدمة تدقيق أرقام الهويات معطلة حالياً، يرجى المحاولة لاحقاً ، موقع نظام نور قد شهد مشكلة تقنية جديدة، اثناء محاولة الدخول، سواء من اجل التسجيل أو معرفة نتائج الطالبات او الطلاب، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى استفسار : خدمة تدقيق أرقام الهويات معطلة حالياً، يرجى المحاولة لاحقاً.

استفسار : خدمة تدقيق أرقام الهويات معطلة حالياً، يرجى المحاولة لاحقاً

موقع نظام نور في مساء يوم الاثنين شهد مشكلة تقنية جديدة، اثناء محاولة الدخول، سواء من اجل التسجيل أو معرفة نتائج الطالبات او الطلاب ، و ووفق الرسالة التي يتم ظهورها عند القيام بمحاولة الدخول إلى موقع نظام نور 503 Service Unavailable وهي رسالة تقنية معناها أن خادم الويب غير قادر بشكل مؤقت على معالجة الطلب.

امت هذا الخطأ فمعناه أنه يمكن ان يحصل عدد من الأسباب، ولكن السببين الشائعين بكثرة هو أن الخادم غارق في الطلبات أو أنه يُتم اجراء صيانة عليه.
ووزارة التعليم كانت قد أتاحت لولي الأمر معرفة نتائج ابنائهم عن طريق نظام نور برقم الهوية عن طريق القيام بالتسجيل في الموقع واتباع الخطوات والاستعلام عن النتائج.

ومن الممكن لولي الأمر القيام بدخول نظام نور من خلال الرابط التالي من (هنا) من اجل تسجيل الطالبات و الطلاب الجدد، أو الحصول على النتائج عن طريق رقم الهوية، من خلال كتابة و إدخال كلمة المرور واسم المستخدم ثم الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج.
قم بالنقر بعد ذلك على كلمة “التالي”، وبذلك يكون قد تم القيام بتسجيل حساب جديد تتمكن من فتحه تلقائيًّا عند كل دخول من اجل متابعة نتائج الأبناء أو سير العملية التعليمية .

ونظام نور يتيح متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات السهلة والبسيطة، وأيضا ضمنا سرّية هذا البحث عن طريق استخدام واستعمال رقم سري خاص بكل طالب.

بالإضافة الى ان نظام نور يتيح الى اولياء الأمور القيام بالدخول من اجل تسجيل البنات او الأبناء في الصف الأول الابتدائي، وذلك حسب الجدول الزمني التي تم الإعلان والتصريح عنه في هذا الشأن، حيث يستطيعون القيام بالدخول بنفس وذلت اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة والمستعملة من اجل الدخول إلى نظام نور.

خدمات نظام نور برقم الهوية

نظام نور يقوم بتقديم الكثير من الخدمات ومن هذه الخدمات:

• خدمة التسجيل للطلاب الجدد “طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى”، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.
• خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب “الشهرية والفصلية”، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بالتطرق الى استفسار : خدمة تدقيق أرقام الهويات معطلة حالياً، يرجى المحاولة لاحقاً ، وأيضا قمنا بذكر خدمات نظام نور برقم الهوية.