شركة أظهر SberAutoTech (جزء من نظام Sber البيئي) نموذجًا أوليًا لمركبة كهربائية مستقلة بدون مقعد السائق. أطلق على التطوير اسم FLIP.

“يعتمد تصميم FLIP على منصة كهربائية من تصميمنا الخاص. يتم تشغيل المنصة بواسطة محرك كهربائي ، ومصدر الطاقة عبارة عن بطارية قابلة للاستبدال الوحدة النمطية. معرفة الشركة هي تصميم البطاريات ، مما يسمح باستبدال جميع الوحدات في مدة لا تزيد عن خمس دقائق ، وهو ما يضاهي التزود بالوقود التقليدي في سيارة عادية. <…> لا يسمح تخطيط FLIP باستخدام الكهرباء فحسب ، بل أيضًا استخدام ناقلات الوقود البديلة الأخرى ، بما في ذلك الغاز والهيدروجين “، – يقول في الرسالة ” سبيربنك “.

FLIP لها أبعاد سيارة صغيرة (بطول 3.62 متر وعرض 1.95 متر) ، ولكنها تتسع لـ 6 أشخاص بسبب زيادة المساحة في المقصورة وغياب أدوات التحكم بالأعضاء وعناصر أخرى مألوفة للسيارات المزودة بمحرك احتراق داخلي. توفر المنصة الأساسية لـ FLIP مرونة في التصميم: يمكنها استيعاب العديد من الهياكل الفوقية ، بما في ذلك البضائع أو مجتمعة.

“تم تصميم FLIP من SberAutoTech للعمل وفقًا لسيناريوهات التنقل الجديد: سيتم توفير سيارة أجرة مستقبلية متصلة بالكامل ومستقلة وآمنة بشكل روتيني من خلال تطبيق المستخدم. يتم ضمان التخصيص والسلامة من خلال تقنيات القياسات الحيوية (التعرف على وجوه الركاب) ، وكذلك التواصل المريح باستخدام المساعد الافتراضي. تلك “التحية”. أضافت الشركة أنه يمكن تخصيص رحلتك باستخدام مهارات وخدمات النظام البيئي وشركاء Sber ، مع تحديد أن الطيار الآلي FLIP ، الذي يستخدم مجموعة من الليدارات والرادارات والكاميرات أثناء القيادة ، يتوافق مع المستوى الخامس (الأقصى) من الاستقلالية.

حتى الآن ، تختبر SberAutoTech نموذجًا أوليًا في منطقة مغلقة. من المتوقع أن يتم عرض الطائرة بدون طيار على المشاركين في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ، الذي سيعقد في الفترة من 2 يونيو إلى 5 يونيو.