تخطط أوكرانيا لبناء أول مصنع للشاحنات الكهربائية في العالم

سيارات المستقبل التي تعمل على المياه والشاحنات الكهربائية موجودة بالفعل في أوكرانيا.

حتى القليل من المطر في محطة الوقود قد يكون كافياً مستخرج من الماء – الهيدروجين ، الذي ستقطع عليه السيارة أكثر من ألف كيلومتر. الهيدروجين وقود ثوري ، وهو عنصر يشكل ثلثي العالم من حولنا. والأكثر إثارة للاهتمام – الهيدروجين لا يختفي في خزان السيارة مثل البنزين بل يتحول إلى ماء مرة أخرى.

وهذا ما جاء يوم 24 أكتوبر في الحلقة الثانية من مشروع خاص “تجار من المستقبل “في TSN.Tyzhden .

لمدة خمس سنوات ، 2027 ، لن يكون من الممكن إحضار سيارة بمحرك ديزل لأوكرانيا. في عام 2030 ، سيمتد الحظر ليشمل سيارات الديزل الجديدة والسيارات المستعملة. وهكذا سيكون في كل مكان في العالم.

الأوكرانية شاحنة كهربائية

في كريفي ريه ، مدينة بها هواء متسخ جدًا ، استقرت شركة ناشئة في المرآب ، ولديها كل فرصة لولادة شاحنة المستقبل. يقول مطور الشاحنة الكهربائية Vitaly Bryzgalov أن “السيارة العادية بها 30000 سطح تحتك وتتآكل. بشكل عام ، لا توجد سيارة مردودة للأعمال التجارية في العالم. الناس ليس لديهم خيار ما يشترونه. لديهم إما البنزين ، أو الديزل أو الغاز. ولا يمكنهم شراء السيارات الكهربائية. إنهم غير موجودين. ”

حتى الآن لم يصنع أحد في العالم شاحنة كهربائية واحدة. لكن فيتالي بريزغالوف وفريقه كانوا يحلون هذه المشكلة العالمية الكبيرة منذ عدة سنوات حتى الآن. إنهم لا يعيدون تصميم النماذج الحالية ، لكنهم يصنعون شاحنتهم من الصفر.

“استغرقت عملية البناء نفسها ثلاثة أشهر. لكن التطوير قبل ذلك استغرق عامين. كل تفاصيل السيارة ، إن أمكن ، تم صنعه بشكل مستقل أو بواسطة مؤسسات أوكرانيا. هذه المنصة عالمية ومحسوبة لأي استخدام تجاري. أولاً وقبل كل شيء ، إنها لوجستية داخل المدينة. تسليم البضائع إلى المتاجر. إنه خبز ، إنه بريد. خدمة الخدمات ، أطقم الإصلاح “، – يتحدث فيتالي بريزغالوف.

تكلف السيارة التي تعمل بالبنزين 400 دولار شهريًا ، وتكلفة السيارة الكهربائية 55 دولارًا ، أي أقل بثماني مرات. على الرغم من كونها صديقة للبيئة ولا تتطلب صيانة.

وقد عرضت الشركة بالفعل في مرحلة التطوير عدة مرات بيعها. وتلقت الشركات الناشئة مقترحات لبناء المصنع من بولندا وجمهورية التشيك. لكن فيتالي لا يزال في أوكرانيا – وسوف يبني مصنعه هنا.

“نعتزم بناء الإنتاج بحلول نهاية عام 2023 ، والذي سيكون قادرًا على بناء 1000-1300 سيارة سنويًا في عام 2023 بدأنا ببناء معمل كبير مصمم لبناء 5-10 آلاف سيارة في السنة “، – يقول مطور الشاحنة الكهربائية.

المشكلة الرئيسية للكهرباء السيارات طويلة الشحن وسعة البطاريات صغيرة.

الشاحنة الكهربائية فيتالي بريزغالوفا في عام ستكون تباع بسعر من 16 إلى 24 ألف دولار.

В سيارة واحدة

أول هيدروجين ظهرت السيارة في أوكرانيا. في السيارة العادية ، يحرق المحرك البنزين أو الغاز. والهيدروجين يعمل على مبدأ مختلف.

“دعونا ننظر تحت غطاء المحرك – إنه محرك كهربائي عادي ، لا يوجد احتراق. هذه سيارة كهربائية تنتج الكهرباء عن طريق الجمع بين الهيدروجين من خزان يحتوي على الأكسجين الموجود في هواءنا الجوي. يتم تكوين تفاعل كيميائي. يتم إنتاج الماء وتوليد الكهرباء ، “- يوضح مستشار وزير الخارجية ومؤسس مجلس الهيدروجين الأوكراني أولكسندر ريبكين.

أي – السيارة الأولى التي لا تحتاج إلى أشخاص لعمل ثقوب في الكوكب واستخراج موارد غير متجددة من هناك. الأساس هو الماء العادي. تم تمرير تيار كهربائي عبر هذه المياه في المصنع أو في محطة الوقود فقط ، والذي سيقسم H 2 O في الأكسجين والهيدروجين. ثم يُملأ هذا الهيدروجين المسال تحت الضغط في الخزان ، ولا يقيس لترات بل كيلوغرامات. 5 كيلوغرامات من الهيدروجين تكلف 49 دولارًا – وبعد ذلك في السيارة ، سيجمع الغشاء الماكر غازين مرة أخرى ، وسيظل يخصص الطاقة الكهربائية.

“الهيدروجين موجود في خزان وهو تستخدم بدلاً من المركم. نحصل على سيارة كهربائية تشحن في 5 دقائق ، “كما يقول أولكسندر ريبكين. كيلومترات في محطة وقود واحدة.

حتى الآن في أوكرانيا لا يوجد سوى سيارتين متشابهتين والمشكلة معهم واحد فقط – في الولاية ولا توجد محطة بنزين رسمية .. سيارات تحمل محطات وقود إلى ألمانيا حيث يوجد بالفعل حوالي مائة محطة وقود الهيدروجين .. وستظهر أولى محطات الوقود في الربع. والتي ستخدم السيارات العشر التي ستكون في أوكرانيا في ذلك الوقت “- يقول ألكسندر ريبكين.

لسيارة هيدروجين مستعملة من اليابان أولكسندر ريبكين دفع 15 ألف دولار هذا مع كل التخليص الجمركي.

الهيدروجين ليس مجرد وقود للسيارة هذه ثورة حقيقية في مجال الطاقة ، فقد أعلنت ألمانيا عن اهتمامها بتحويل جميع محطات الطاقة لديها من الفحم إلى الهيدروجين لعدة سنوات ، ويريد الألمان الحصول على الهيدروجين من أوكرانيا. ولتصدير الغاز إلى أوروبا ، يخططون لاستخدام السعة من نظام نقل الغاز الأوكراني.