750 مليون يورو تصل خزائن برشلونة .. كيف ؟ , وصلت خزائن نادي برشلونة الإسباني مبلغ يصل إلى سبعمئه مليون يورو وخمسين اليوم الاثنين بعد قيام النادي ببيع روافعه الاقتصادية الثالثة سنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل هذه الروافع .

750 مليون يورو تصل خزائن برشلونة .. كيف ؟

في ضوء الأزمة المالية التي كانت تلوح في الأفق في بداية نافذة الانتقالات الصيفية ، اتخذ مجلس إدارة برشلونة بعض الخطوات الصارمة من خلال فرض عقوبات على بيع بعض الأصول الرئيسية للنادي , من بين الأصول ، اختار النادي بيع 25 ٪ من حقوق البث التلفزيوني ، في معاملات منفصلة إلى Sixth Street وشهدت الصفقة الأولى منحهم 10٪ من الحقوق مقابل رسوم قدرها 267 مليون يورو ، وفقًا لديفيد إيبانيز ، الذي وضع تقريرًا شاملاً عن أرباح برشلونة من هذه الروافع الاقتصادية.

  • واصلت برشلونة بيع الـ 15٪ المتبقية من حقوق البث التلفزيوني مقابل مبلغ يقارب 400 مليون يورو ومع ذلك ، تم استخدام الكثير منه في سداد القرض المأخوذ من Goldman Sachs خلال بداية فترة Joan Laporta كرئيس للنادي.
  • على هذا النحو ، فإن الرقم الجماعي الذي يصل إلى 667 مليون يورو لم يكن كافياً لتسجيل عدد كبير من التعاقدات التي قام بها برشلونة في يوليو وتضم القائمة أمثال روبرت ليفاندوفسكي وجول كوندي ورافينها ، بينما جدد عثمان ديمبيلي عقده أيضًا.
  • مع عدم وجود إمكانية لتسجيل التعاقدات الجديدة ، أطلقت برشلونة مؤخرًا الرافعة الاقتصادية الثالثة من خلال بيع حصة 25 ٪ من Barça Studio إلى socios.com مقابل رسوم تبلغ حوالي 100 مليون يورو.

صفقات برشلونة القادمة

وفقاً لبعض الصحف الإسباني فإن برشلونة لم ينتهي سوقه حتى الان ويقترب النادي من حسم صفقة التعاقد مع برناردو سيلفا لاعب وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي , تشير التقارير إلى أنه سيكون كافياً لمساعدة برشلونة في تسجيل اللاعبين الجدد ، على الرغم من أن النادي يتطلع بشكل مثالي إلى التخلص من جميع اللاعبين المهمشين في الفريق ، بما في ذلك مارتن بريثويت وحتى ممفيس ديباي وفي المجموع ، حقق نادي برشلونة رسمًا قدره 767 مليون يورو من خلال استخدام الروافع الاقتصادية الثلاثة يمكن لمثل هذا الجيل من الثروة أن يقطع شوطًا طويلاً في مساعدة النادي على الخروج من أزمته المالية ، على الرغم من أنه سيكون من المهم بنفس القدر بالنسبة للكتالونيين تقديم مستوى عالٍ من الأداء والبقاء على صلة على ساحة كرة القدم الأوروبية.

750 مليون يورو تصل خزائن برشلونة .. كيف ؟ , قام نادي برشلونة الإسباني ببيع روافعه الاقتصادية الثالثة وبهذا قد وصل خزائن نادي برشلونة الإسباني مبلغاً يصل لحدود ال750 مليون يورو وبهذا يستطيع نادي برشلونة حل جميع مشاكله وديونه , ويستطيع النادي اجراء المزيد من التعاقدات في هذا الصيف ويعتبر سوق الانتقالات الحالية للنادي من أنجح الأسواق في تاريخ النادي .