موعد بداية الدوري المصري الموسم القادم، نحن على أعتاب نهاية الدوري المصري للموسم الحالي ، حيث توج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري لعام 2023/2023 ، حيث سنقدم لكم موعد انطلاق النسخة الجديدة من الدوري المصري الممتاز 2023-23 ، و ذلك من خلال موقع الجنينة الذي سنعرض لكم كافة التفاصيل حول الموضوع.

موعد بداية الدوري المصري الموسم القادم

قام عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية بالإعلان عن موعد انطلاق الدوري للموسم الجديد، حيث من المقرر أنه سيكون في بداية أكتوبر 2023، و بالتحديد في وحدد يوم 16 أكتوبر القادم لبداية المسابقة ، و أيضاً سيكون عدد الفرق هو ثمانية عشر فريق ، و هو بنفس عدد الفرق المشاركة في النسخة الحالية من البطولة ، و ستكون نهاية الدوري ستكون في شهر يونيو 2023.

البطولة البداية
الدوري المصري 2023-23 أكتوبر 2023

من فاز بالدوري المصري  2023/2023؟

فاز بلقب الدوري لموسم 2023/2023 نادي الزمالك قبل انتهاء الدوري بأسبوعين ، حيث كانت المنافسة شديدة بين نادي الزمالك و بيرامدز الذي احتل المركز الثاني ، أما بالنسبة لنادي الأهلي المصري فاحتل المركز الثالث، حيث خسر من نادي فيوتشر ، و الأهلي تعادل مع نادي الإسماعيلي ، و بهذه النتائج حص الزمالك على المركز الأول بفارق كبير عن منافسيه .

كم عدد فرق الدوري المصري 2023-23؟

عدد فرق الدوري المصري هو ثمانية عشر فريق ، مثل الموسم السابق ، و أما بالنسبة للفرق فهي على النحو التالي :

الفريق المدرب الملعب
الزمالك جيسوالدو فيريرا ستاد القاهرة الدولي
بيراميدز تاكيس جونياس الدفاع الجوي
الأهلي ريكاردو سواريش ستاد السلام
فيوتشر علي ماهر ستاد السلام
طلائع الجيش طارق العشري ستاد جهاز الرياضة العسكري
سموحة عبد الحميد بسيوني ستاد الإسكندرية
البنك الأهلي خالد جلال بتروسبورت
فاركو نونو ألميدا ستاد الإسكندرية
المصري حسام حسن ستاد برج العرب
إنبي جورفان فييرا بتروسبورت
الإسماعيلي حمزة الجمل ستاد الإسماعيلية
سيراميكا كليوباترا أحمد سامي ستاد المقاولون العرب
الاتحاد السكندري محمد عمر ستاد الإسكندرية
الداخلية رضا شحاتة ستاد أكاديمية الشرطة
حرس الحدود أحمد أيوب ستاد حرس الحدود
أسوان ربيع ياسين ستاد أسوان

ما الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا من الدوري المصري؟

أما بالنسبة للفرق المتأهلة إلى دوري أبطال إفريقيا هم كل من نادي الزمالك و الأهلي ، و تم اعتماد الفرق من خلال ترتيب الفرق في الدور الأول من بطولة الدوري المصري، و رغم حصول نادي الأهلي على المركز الثالث في الدوري إلا أنه تم تأكيد مشاركته في دوري أبطال إفريقيا .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد بداية الدوري المصري الموسم القادم، حيث من المقرر أنه سيكون في بداية أكتوبر 2023، و بالتحديد في وحدد يوم 16 أكتوبر القادم لبداية المسابقة، كما ذكرنا الكثير من التفاصيل حول الموضوع.