وش معنى هاتريك في كرة القدم؟ العديد من متابعي العالم الكروي يبحثون عن معنى كلمة “هاتريك” ، وهي اكثر الكلمات استخداما في عالم الكرة ،كلمة هاتريك نقطة بيضاء في تاريخ اللاعبين، حيث بسببها يتأهلون للحصول على الألقاب العالمية، اثناء التعليق الصوتي الرياضي باللغة العربية ،تذكر كلمة “هاتريك”  أو خلال أي لغة أخرى، هذه الكلمة احتلت مكانة عالمية تذكر في اهم الصحف، لذا العديد من الناس يبحثون عن معناها، قماذا تعني كلمة هاتريك، دعونا من خلال مقالنا اليوم ان نتعرف على التفاصيل كافة.

أصل مصطلح هاتريك

قصة انتشار مصطلح هاتريك تعود إلى القرن ال 19 الميلادي، وبالتحديد عندما رفع اللاعب ستيفنسون قبعته معبرا عن فرحته بتسجيل 3 اهداف متتالية تسببت بفوزه بالمباراة، ومنها أعجب  بهذه الحركة باقي اللاعبين حتى انتشرت على مدار العالم وأصبحت علامة تجارية وتنشر في الأخبار والصحف ويتم استخدامها بكثرة في المباريات الدولي، معنى كلمة هاتريك في عالم كرة القدم هو أن يسجل اللاعب 3 أهداف متتالية في المباراة نفسها.

شاهد أيضا :وش معنى عصفر بالتونسي

ماذا يعني ضعف هاتري؟

في اللغة الإنجليزية، يقصد بها -هاتريك هاتريك- أي أن اللاعب قد قام بتسجيل ستة أهداف متتالية في نفس المباراة، حيث ان هذه الحالات تعد نادرة جدا في عالم كرة القدم العالمية، خاصة أن جميع الفرق تكون مدربة تدريباً قويا وعالياً، وهناك لاعب وحيد في عالم كرة القدم الحديثة سجل 6 أهداف في نفس المباراة حيث حقق اللاعب “بغداد بونجاح” فوزا مدمرا في منافسات الدوري القطري.

من سجل أكبر ثلاثية في تاريخ كرة القدم؟

هنالك العديد من اللاعبين اللذين قدموا اداء مبهرا ليحتلوا المرتبة الأولى في ترتيب  هاتريك ومن بين هؤلاء اللاعبين:

  • كريستيانو رونالدو: ويعتبر رونالدو أكثر لاعب هاتريك في عالم كرة القدم، حيث بلغ عدد ال هاتريك الخاص به حوالي 60 هاتريك خلال مسيرته الكروية.
  • اللاعب بيليه: هو اللاعب الذي يعتبر صاحب أكبر عدد من الثلاثيات، ودخل بيليه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برصيد 92 ثلاثية في مسيرته الكروية، وفاز بيليه ثلاث مرات بكأس العالم.
  • اللاعب ليونيل ميسي: ليونيل ميسي يحتل المركز الثالث من حيث أكبر عدد من هاتريك للاعبين، ويقدر عدد الهاتريك الخاص به بـ 55 طوال مسيرته الكروية.
  • روبرت ليفاندوفسكي: سجل المهاجم روبرت ليفاندوفسكي 30 ثلاثية منذ بدء مسيرته الكروية، واحتل المركز الرابع.
  • لويس سواريز: يُعد سواريز من أقوى المهاجمين في عالم كرة القدم، وطوال مسيرته الكروية سجل أكثر من 29 ثلاثية.

وفي نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة بعنوان وش معنى هاتريك في كرة القدم نكون قد وضحنا لكم معنى كلمة هاتريك في العالم الكروي ،وما معنى واصل كلمة هاتريك، وابرز اللاعبين الذين سجلوا أرقاما قياسيا في اعداد الهاتريك، آملين ان ينال مقالنا المتواضع اعجابكم.