هل ميسي مصاب بالتوحد ، مع اشتعال مباراة الفاينال و لعب ميسى في تشكيلة منتخب الارجنتين ، عادت القضية التي لاحقته سنين طويلة لتطفو على السطح حول إصابته بمرض التوحد و عبر الجنينة سنتعرف على هل هو فعلا مصاب ام لا

هل ميسي مصاب بالتوحد

في عام 2013 ، صرح رومايو المهاجم البرازيلي الأسبق عن إصابة ليونيل ميسي بمرض التوحد و هي متلازمة أسبرجر ،و هو يعد نوع من أنواع التوحد و يندرج نحو النوع الذي يكون فيه الشخص صاحب تركيز أكثر من غيره.

فيما جاء من جهة صفحي برازيلي دعم ما صرح به اللاعب رومايو و قال بأن ميسي تم تشخيصه بالتوحد و هو في عمر الثامنة ، و كان هذا التصريح دفع الأشخاص المقربين من اللاعب ميسي بالخروج عن صمته و التصريح من خلال طبيبه و القول بأنه عازم على رفع دعوى على رومايو.

من جهة أخرى صرح فلورنت لينجدر و هو أخصائي نفسي ، بأنه يوجد تشابه بين أعراض ميسي ومتلازمة أسبرجر و لكن لا يمكن الإثبات او النفي لها إلا بعد التشخيص الطبي الكامل و الدقيق.

من هو اللاعب ميسي ويكيبيديا

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني ، لاعب كرة قدم أرجنتيني الجنسية ، يبلغ من العمر 35 عام ، و هذا المونديال الأخير له في بطولة كأس العالم في النسخة 22 ، يلعب في مركز لعب الهجوم في نادي باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي و هو قائد منتخب الارجنتين في كأس العالم.

دائما ما ارتبط اسم اللاعب كافضل لاعب كروي في العالم فهو نال جائزة الكرة الذهبية سبع مرات ، و حطم رقماً قياسياً في الحصول على الكرة الذهبية بواقع ست 6 مرات ،و له مسيرة كروية احترافية مع نادي برشلونة الإسباني ، و حصل معه على 35 لقب.

إنجازات و جوائز ليونيل ميسي

منذ دخوله عالم الكرة و نجح في تحقيق مسيرة كروية كبيرة باحترافية و عدد أهداف 750 هدف خلال اللعب بشكل رسمي مع المنتخب و النادي ، و هذه هي ابرز الانجازات التي حققها في كرة القدم:

  • نادي برشلونة الإسباني: كأس العالم للأندية ، كأس السوبر الاوروبي ، كأس السوبر الإسباني ، كأس ملك إسبانيا ، الدوري الاسباني عشر مرات.
  • نادي باريس سان جيرمان: كأس أبطال فرنسا ، الدوري الفرنسي.
  • منتخب الأرجنتين : كوبا أمريكا ، كأس الأبطال كونمبيول يويفا ، المدالية الذهبية الأولمبية (تحت 23).

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل ميسي مصاب بالتوحد ، تعرفنا على حقيقة مرض اللاعب الأرجنتيني ،و مسيرته الكروية و انجازاته ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.