سوف نقدم لكم اليوم في موقع الجنينة مقال عن جماهير و مشجعين كرة القدم و مدة تأثيرهم على كرة القدم و الجواب على السؤال من هو اللاعب الذي يطلق عليه اللاعب رقم 12 ؟

 

كرة القدم :

هي لعبة رياضية جماعية و هي من اجمل الالعاب التي يمارسها الناس تتكون من فريقين كل فريق يحتوي على 11 لاعب حارس مرمى و 10 لاعبين، حيث أن 250مليون يلعبون كرة القدم حول العالم في أكثر من 200 دولة وهي أكثر رياضة شعبية و انتشاراً و مشاهده حول العالم تلعب كرة القدم على ملعب مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه، الهدف من لعب هذه اللعبة هو إحراز الأهداف داخل المرمى.

جمهور كرة القدم

تحدث بوبي شارلتون، نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي في الستينات، أن المشاعر هي من توحد الإنسانية في كرة القدم، مما جعلها هي الرياضة الوحيدة التي يجب اختراعها.

لم يقصد شارلتون في كلامه بأن من يمارس هذه اللعبة هم هواة و محترفين فقط، بل المشجعين و الجماهير هم على وجه التحديد هم الذين دائماً ما يحضرون المباريات في العطلة الأسبوعية، حاملين الرايات و الزمامير و يلونون وجوههم بألوان فريقهم، يقولون الهتافات و الأناشيد و يتخلون عن الراحة من خلال مشاهدتها من المنزل من أجل أن يكون هو اللاعب رقم 12 في الفريق.

هؤلاء هم يشكلون اكبر تجمعات بشرية على الاطلاق مثلا فإن ريال مدريد وحده يملك 450 مليون مشجع في كل العالم أما مانشستر يونايتد فلديه أكثر بكثير من ريال مدريد لديه أكثر من 660 مليون مشجع حول العالم، فإذا نظرنا الي ملعب الكامب نو ملعب برشلونة يومي السبت والأحد فنجد أن الذي يحتلون الملعب من اليابان و الصين و مختلف أرجاء العالم.

من هو اللاعب الذي يطلق عليه رقم 12 ؟

اللاعب رقم 12 هو جمهور كرة القدم الذين يأتون من مختلف انحاء العالم لحضور المباريات من أجل تشجيع فريقهم للفوز في المباراة و تشجيع اللاعبين علي تسجيل الأهداف

  • الجمهور لهم دور كبير في فوز فريقهم و في تحفيز اللاعبين للفوز و تشجيعهم على تسجيل الأهداف
  • فمن المهم جدا حضور الجمهور لتشجيع فريقهم خاصه اذا كانت المبارة علي أرضهم
  • ومن الممكن بسبب التشجيع و الهتافات المستمرة تغير نتيجة المباراة حتى لو بعد الخسارة
  • يقول خبراء الرياضة أن التشجيع الفريق و اللاعبين يعطيهم حافز كبير للفوز في المباراة

وفي نهاية مقالنا اليوم في موقع الجنينة نكون قد قدمنا لكم معلومات عن كرة القدم و تأثير الجماهير و المشجعين على كرة القدم وقدمنا ايضا لكم اللاعب الذي يطلق عليه رقم 12 في كرة القدم.