هل السويد في كاس العالم 2023 ، يتم الآن حسم الأمور من قبل المنتخبات من أجل اللحاق بتصفيات كأس العالم و الدخول إلى قائمة المونديال بشكل رسمي و من هذه المنتخبات السويد ، من خل موقع الجنينة سنتعرف على تأهل السويد إلى بطولة كأس العالم 2023 قطر.

هل السويد في كاس العالم 2023

يلعب منتخب السويد ضمن ملحق تصفيات الدوري الأوربي لكرة القدم  ، و استطاع تحقيق الفوز في عدد من المباريات ، إلا أنه فشل في اللحاق لتصفيات كأس العالم فهو غائب عن مونديال كأس العالم في نسخة عام 2023 للمرة الثانية على التوالي .

في المقابل فإن منتخب البرازيل هو الحاضر بشكل دائم في نسخ كأس العالم الفيفا ، فم يسجل غياب عن أي نسخة فيما يقابله العديد من المنتخبات التي كانت غائبة عن عدد من نسخ كأس العالم الفيفا.

لم يستطع منتخب السويد حجز مقعد له في المونديال القطري لنسخة أس العالم  2023 م ، حيث هذه المرة رقم 10 للمنتخب السويدي في الغياب عن كأس العالم.

سبب عدم تأهل السويد إلى كأس العالم 2023

جاء خروج المنتخب السويد من مونديال قطر بعد رجوعه للترتيب الثاني في مجموعة التصفيات الأوروبية التي تم تأهليها في كأس العالم بعد منتخب إسبانيا ، على الرغم من أن المنتخب قام بخوص العديد من المباريات في ملحق التصفيات الأوروبي  إلا أنه لم يستطع تعويض الخسارة .

فقد فاز على جمهورية التشيط في النصف النهائي من ملحق التصفيات الأوروبية ، و من ثم خسر المباراة أمام بولندا في هدفين في شباكه دون مقابل.

منتخب السويد وصيف المونديال

في عام 1958 م ، حظي منتخب السويدي بالحصول على لقب وصيف المونديال و ذلك بعد أن خسر أمام منتخب البرازيل بخمسة أهداف مقابل هدفين ، و حجز المركز الثالث في عام 1950 و 1994 في المونديال لكأس العالم في تلك النسختين.

و في عام 1938 م استطاع تحقيق المركز الرابع في نسخة المونديال و أما بالنسبة إلى مركز المنتخب السويدي الحالي فهو في المركز 25 من تصنيفات الفيفا العالمية و هو جمع رصيد نقاط يساوي 1553.33 نقطة.

و في سياق ذلك كان للاعب إبراهيم أوفتيش أمال كبيرة بالتأهل لتصفيات كأس العالم و هو مهاجم في انتر ميلان ، حيث أن الخسارة كانت حزينة جدًا عل المنتخب

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل السويد في كاس العالم 2023 ،و تعرفنا على خروج السويد من مونديال كأس العالم و التصنيفات لها عبر نسخ مونديال كأس العالم على مدار السنوات السابقة و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.