من هو منتخب الشواذ ؟، حيث سوف تشارك 10 منتخبات أوروبية عالمية، يتم اختيارها حتى يتم تأهلها منها 8 لكأس دول العالم 2023، في حملة علنية عليها لقب وأُطلق عليها مسمى “One Love” (حب واحد) لفترة موسم متكامل الذي يدعو إلى “الاندماج والارتباط  ومكافحة التفرقة” ومن خلال مقالنا سوف نوضح اهم المعلومات عن منتخب المثلية ما يسمى بالشواذ وعبر موقعنا.

لاعبو ألمانيا يدعمون “المثلية” بصورة مثيرة قبل بداية المباراة مع اليابان

وكانت النوايا لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ان يقوموا بارتداء تلك الشارات في جهة حملة التي ترفض التمييز خلال فترة  البطولة في دولة قطر، لكن الخطوة أجهضت وباءت بالفشل بعد تلويح “فيفا” بعقوبات تأديبية لمن يحملها.

فقد تم اعلان منتخبات منها هولندا وإنجلترا وبلجيكا والنرويج والسويد وسويسرا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وويلز، عن طريق إطلاق الحملة التي كانت منتخب هولندا هي الأولى من اقترحها، إذ سوف يحمل كل قائد من قادة هذه المنتخبات الدولية المعروفة شارة تحمل جملة “One Love”.

ويحمل القلب الذي سوف يوضح عليها شارة قادة المنتخبات، التي بدورها سوف تشارك 8 منها في كأس دول العالم 2023 في قطر، ألوانا التي تكون معبرة عن كافة الخلفيات.

من هو منتخب الشواذ ؟

وتم اختيار المنتخب الهولندي الألوان لأنها معبرة عن كافة الثقافات والخلفيات المتنوعة في البلاد والأجناس وأصحاب الهويات الجنسية، وسوف يتم لبس هذه الشارة في دولة قطر حيث تعتبر المثلية الجنسية جريمة قوية التي من خلالها يعاقب عليها القانون.

من جانبها، سوف تشارك منتخب النرويج والسويد في هذه الحملة عن طريق مشاركتها بمبارياتهما في دوري الأمم الدولية الأوروبية، في حين سوف يقوموا بارتداء لاعبو المنتخب الإنجليزي شارة سوداء حدادا على موت الملكة إليزابيث الثانية.

وتحدث قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك: “هذه رسالة هامة جدا تلائم عالم كرة القدم، على أرضية الملعب لكافة الناس متساوون ويجب أن يكون الوضع كذلك في كل موضع في المجتمع، بان يقوموا بارتداء شارة One Love نحن نقوم بتوصيل هذه الرسالة”، حسب حديثه.

حكم القانون بالمثلية

وفي يونيو/حزيران من السنة السابقة كشف قائد منتخب إنجلترا النجم المشهور هاري كين أنه قال مع لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن وقائد منتخب فرنسا، هوغو لوريس، حيث ناقش معهما “اتخاذ موقف فريد موحد ومعين حول وضع حقوق الإنسان في دولة قطر”.

وكانت قد قررت فكرة هذه الحملة من مجموعة التي تدعم للعمال في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تم تأسيسها حتى تستطيع مع القضايا التي ترتبط بوضع العمال الأجانب في دولة قطر ومجتمع السائد المثليين.

وتبقى المثلية الجنسية غير قانونية في دولة قطر ويعاقب قانونيا من يمارسها بالسجن لفترة تصل إلى 3 أعوام ، في حين نشرت مجلة “الغارديان” البريطانية تقريرا ذكرت فيه عن موت 6500 عامل خلال الأعوام العشر الأخيرة خلال مشاركتها بإنشاء البنية التحتية المختصة لمونديال قطر 2023.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو منتخب الشواذ ؟، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة والمهمة اهم المنتخبات التي تتعامل بالمثلية الجنسية والتي يعاقب عليها القانون والتي منعتها الفيفا خلال مباريات كأس العالم 2023 قطر، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.