موعد اول مباراة في كاس العالم 2023 ، محبي كرة القدم مترقبون لموعد انطلاق أول مباراة في كأس العالم في الموسم 2023 م في قطر ، حيث أعلن عن القرعة في شهر ابريل الماضي و تم خلالها تحددي المجموعات و اختيار مونديال قطر و عبر الجنينة سنتعرف إلى أول مباراة ستقام للحصول على الفيفا كأس العالم 2023 م.

موعد اول مباراة في كاس العالم 2023

أول مباراة افتتاحية في كأس العالم الفيفا 2023 ستكون على الأراضي القطرية في الـ 21 من شهر نوفمبر للعام الحالي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت الدوحة.

و قبل بدء الشوط الأول للمباراة سيكون هنالك فعالية احتفالية و من المتوقع أن يكون بقوة على غرار العام السابق في افتتاح كأس العالم في قطر بسبب الإجراءات المشددة التي كانت بسبب فايروس كورونا.

و أخر مباراة في بطولة كأس العالم للعام الجاري في تاريخ  18 ديسمبر 2023 م.

الفريقان اللذان سكونان في مباراة الافتتاح للفيفا 2023

المنتخب القطري هو الطرف الأول في الافتتاح لبطولة كأس العالم عام 2023  و ذلك لكونه البلد المستضيف و صاحب الأرض و الجمهور ، و نظيره في اللعب سيكون منتخب الإكوادور  و هوالذي احتل الترتيب الرابع في التصفيات في أمريكا الجنوبية.

المباراة ستقام على استاد ملعب البيت الذي يوجد في مدينة الخور القطرية ، و تم إنشاء و تأسيس هذا اللعب بشكل خاصمن أجل استضافة المونديال و كان الافتتاح الأول له في عام 2023 في الـ 21 من شهر نوفمبر.

و يتميز هذا الملعب بالتنظيم المميز و المساحة الواسعة التي يشغلها أول مباراة أقيمت على أرضية هذا الملعب كانت بين البحرين و قطر في البطولة العربية.

مجموعات كأس العالم 2023

ضم كأس العالم في موسم 2023 ثماني مجموعات و هي مرتبة و فقًا للجدول التالي ، و التي من المعتزم أن تبدأ في 21 من الشهر الحالي نوفمبر و هذا هو الجدول :

لمجموعة الأولى
المجموعة الثانية
المجموعة الثالثة
المجموعة الرابعة
قطر
إنجلترا
الأرجنتين
فرنسا
الإكوادور
إيران
السعودية
ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية
السنغال
أمريكا
المكسيك
الدنمارك
هولندا
ملحق أوروبا
بولندا
تونس
المجموعة الخامسة
المجموعة السادسة
المجموعة السابعة
المجموعة الثامنة
إسبانيا
بلجيكا
البرازيل
البرتغال
ملحق أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا
كندا
صربيا
غانا
ألمانيا
المغرب
سويسرا
أوروجواي
اليابان
كرواتيا
الكاميرون
كوريا الجنوبية

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلن الى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان موعد اول مباراة في كاس العالم 2023 و تعرفنا فيه على موعد بداية و نهاية مباريات كأس العالم و ترتيب المجموعات و أول مباراة ستقام ، وذللك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.