ما هو ترتيب منتخب المغرب بين منتخبات العالم 2023، حيث شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، القفزةَ المميزة  للمنتخب المغربي، بعد الأداء الرائع الذي تبين به في مونديال كأس العالم 2023، ووصوله نصف نهائي البطولة على حساب منتخب البرتغال، بعد الفوز عليه بهدف مميز دون رد.

حيث حقّق المنتخب المغربي منذ بداية مسيرته في مونديال كأس العالم 2023، النتائج الإيجابية التي تفاجأ بها كل العالم، بعد تعادله مع النظير كرواتيا، والفوز أيضا على الرباعي كندا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال، وبلوغه إلى دور نصف نهائي مونديال قطر 2023.

منتخب المغرب في كأس العالم 2023

حيث يشارك منتخب المغرب في كأس العالم 2023، للمرة السادسة في التاريخ، والثانية على التوازي وقد تجاوز الحلم مجرد تجاوزه دور الـ16 وتكرار سيناريو عام 1986 بعدما قدر أسود الأطلس تحقيق الهدف وتجاوز كلًا من منتخبي إسبانيا والبرتغال حتى يحجز مقعداً خلال الأربعة الكبار في نصف نهائي المونديال.

بحيث كانت قرعة كأس العالم 2023 قد أقدمت عن وقوع المنتخب المغربي، في مجموعة وسيطة بالنسبة لأسود الأطلس، مع بلجيكا، كندا، وكرواتيا، وقدر تصدر المجموعة بـ7 نقاط كاملة.

وبذلك المنتخب المغربي يهدف إلى أن تكون مشاركته السادسة في البطولة رائعة، ويحقق فيها إنجازًا كبيرا يصالح به الجماهير بعد العمل في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

ما هو ترتيب منتخب المغرب بين منتخبات العالم 2023

يسير المنتخب المغربي في الوصول الى الترتيب العالمي، على جانب تألقه في كأس العالم قطر 2023، ووصوله لدور نصف نهائي كأس العالم قطر 2023.

وخلال ترقب التصنيف المشهور للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد مونديال قطر، كشفت مجموعة من الشبكات المحددة في حساب رصيد المنتخبات وتعين ترتيبهم القاري والدولي، عن التصنيف الجاري لأسود الأطلس بعد تغلبهم على البرتغال والوصول إلى نصف نهائي المنافسة.

كما وحاز المنتخب المغربي بفضل تلك النتائج، من حصد العديد من النقاط، حتى يصبح إلى المركز الـ11، بعد أن كان في المركز الـ22 في ترتيب الفيفا العالمية، متفوّقاً على منتخبات في القارة الأوروبية العجوز.

وصار المغرب على بعد نقاط قليلة من دخوله ترتيب الـ10 الأوائل، في خلال تقدم إسبانيا على المغرب بـ23 نقطة، و27 نقطة عن صاحب المستوى التاسع، كرواتيا.

حيث وصل المنتخب المغرب نصف نهائي كأس العالم قطر المونديال 2023، في إنجاز وتحقيق تاريخي غير مسبوق بذلك على المستوى الإفريقي والعربي، وبذلك ضاربا موعدا مع فرنسا في نصف نهائي المنافسة، الأربعاء القادم، في ملعب البيت.

ما هي مجموعة المغرب في كأس العالم 2023؟

حيث أوقعت القرعة وقوع أسود الأطلس في المجموعة السابعة برفقة، بلجيكا، كرواتيا، ومنتخب كندا.

وأيضا تمكن منتخب المغرب من وصول مجموعته في البطولة، حتى يضرب موعدًا مع منتخب إسبانيا في دور الـ 16 وبعد تجاوز  عقبة المنتخب الإسباني قدر أن يُكمل المسير بانتصار مميز بهدف دون رد أمام المنتخب البرتغالي.

وفي ختام مقالنا هذا ما هو ترتيب منتخب المغرب بين منتخبات العالم 2023، لقد ذكرنا اهم وابز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.