موعد افتتاح كاس العالم 2023 بتوقيت قطر الدوحة، سوف تبدأ بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 في هذا اليوم الأحد بدولة قطر وستستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل، لتكون أول بطولة كأس عالم تُنظم في دولة عربية وإسلامية، وقد توافد مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان على الدوحة لحضور الحدث العالمي في وقت سيكون فيه مئات الملايين من جميع أنحاء العالم في موعد اليوم مع المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور على استاد البيت الساعة السابعة مساءًا بتوقيت الدوحة وبالتوقيت المحلي الرابعة مساءًا بتوقيت غرينتش.

حفل الافتتاح كاس العالم

الجدير بذكره بأن التوقعات تشير إلى أن نحو خمسة مليارات شخص حول العالم سيشاهدون البطولة التي سوف تستمر قرابة شهر.

  • وبدوره قد قال الفيفا بأن رسالة حفل الافتتاح الذي سوف يمتد لمدة ثلاثين دقيقة في استاد البيت بتصميمه المستوحى من الخيمة البدوية التقليدية، وسوف تكون دعوة للعالم كله للحضور إلى قطر.
  • وبدوره قد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن تلك الفكرة التي يدور حولها حفل الافتتاح هي التقارب بين جميع شعوب الأرض كافو والقدرة على تجاوز الخلافات.
  • حيث سيفتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البطولة بحضور عدد من القادة والرؤساء.
  • وقد كان من بين القادة المشاركين في حفل الافتتاح ولي العهد السعودي ورؤساء من جمهورية مصر العربية والجزائر وفلسطين والسنغال وليبيريا ورواندا والأمين العام للأمم المتحدة.

أبرز فعاليات المشجعين

أن حديقة البدع في قطر بالعاصمة الدوحة قد شهدت يوم أمس السبت الافتتاح الرسمي لمهرجان مشجعي كأس العالم، حيث أعلن رئيس FIFA جياني إنفانتينو عن انطلاق المهرجان مع امنياته لكافة المشاهدين الاستمتاع بأنشطة مونديال قطر.

  • وبدوره قد قال إنفانتينو إن تلك البطولة بمثابة التقرب للتعايش بين الشعوب ولتقوية انتشار ثقافة كرة القدم حول العالم أجمع.
  • وفي مؤتمر صحفي له سابقاً، قد ندد رئيس الفيفا العديد من الانتقادات التي وجهت لكأس العالم ووصفها بأنها دروس أخلاقية منافقة.
  • كما أكد رئيس الفيفا بأنه دولة قطر مجهزة بشكل تام لاستضافة أفضل ما يمكن لكأس للعالم، وقدرة القائمين على استعدادهم التام على توفير أجواء آمنة ومريحة للمشاهدين والجماهير لتلك البطولة.
  • حيث أضاف إنفانتينو، الدوحة جاهزة وستكون أفضل بطولة كأس للعالم، وحين فور انطلاق المنافسات سوف يستمتع الناس بتلك المباريات وأن هذا هو ما يريده المشجعون.
  • وقال بأن هناك أكثر من مئة ألف شخص مستعدون لذلك الحدث الأكبر والقدرة على استقبال أكثر من نصف مليون زائر لمشاهدة البطولة.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، موعد افتتاح كاس العالم 2023 بتوقيت قطر الدوحة، حيث تحدثنا حول حفل الافتتاح كاس العالم، وعددنا لكم أبرز فعاليات المشجعين.