كم يبلغ طول نواف العابد؟ في الكثير من الأوقات يتساءل الجمهور  عن اللاعبين و يهتمون بمعرفة تفاصيل حياتهم  ،و لاعب كنواف العابد له شعبية كبيرة و جمهور كبير في جميع انحاء المملكة العربية السعودية  . وفي مقالنا هذا سنتعرف معاً على اللاعب نواف العابد  و  كم يبلغ طول اللاعب و تفاصيل كثيرة سنسردها في هذا المقال  .

من هو نواف العابد ؟

نواف شاكر عابد العابد ولد في 26 يناير 1990ميلادي ، هو لاعب كرة قدم سعودي. يلعب في خط الوسط لنادي الشباب السعودي و منتخب المملكة العربية السعودية ، ويذكر أن الاعب قد لعب مع نادي الهلال السعودي .

مسيرة نواف العابد الكروية

بدأ اللاعب مسيرته  من مدرسة هلال للبراعم ومن ثم انتقل الى فريق الشباب الهلالي حتى وصول  للفريق الأول في موسم 2009–2010 ، بعد استدعاءه من  المدرب البلجيكي إيريك غيريتس .

وظل اللعاب منذ لك الحين مستمراً مع الهلال السعودي وصولاً لعام 2020 حيث انتقل اللاعب من الهلال الى نادي الشباب السعودي بعد تسجيله خمسة وعشرين هدف مع نادي الهلال السعودي .

أسرع هدف في العالم

يعد اللاعب نواف العابد صاحب أسرع هدف في التاريخ سجله أمام نادي الشعلة في كأس الأمير فيصل بن فهد ، يذكر أن الهدف جاء في الثانية 2.00 ولكن للأسف  الهدف لم يتم تسجيله في الفيفا بسبب إلغاء المباراة  .

كم يبلغ طول نواف العابد؟

يقدر طول اللاعب السعودي نواف العابد حوالي 1.68 متر أي ما يقدر بـ 5 قدم 6 بوصة ،

إنجازات نواف العابد

من المثير بالاهتمام  أن اللاعب السعودي نواف قد حقق عدداً من الإنجازات خلال مسيرته في كرة القدم ، أبرز هذه الإنجازات التي حققها.

  • بدأ اللاعب  مسيرته الكروية في سن الخامسة عشر في نادي الهلال السعودي. عزز مهاراته ولعب في العديد من الأماكن في الفريق منها حارس المرمى والمهاجم.
  • مثّل المنتخب السعودي في كأس آسيا للشباب، وسجل  عدة أهداف .
  • كان بإمكانه توقيع أول عقد احترافي مع نادي الهلال السعودي وانتقل للفريق الأول بالنادي .
  • لعبه أولى مبارياته الدولية له عام 2011 م مع المنتخب الوطني السعودي .
  • حقق نواف أول فوز دولي له في كأس الخليج، و فاز فيه منتخبه على المنتخب اليمني .
  • تم اختياره ضمن تشكيلة السعودية وحقق انتصارات عديدة وفاز بكأس السوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

الى هنا نكون وقد وصلنا الى نهاية هذا المقال والذي سردنا فيه معلومات عديدة عن اللاعب السعودي نواف العابد و كذلك ذكرنا سيرته الذاتية بالإضافة الى بعض إنجازاته الكروية و قد ذكران طول اللاعب ، متأملين ان يكون المقال قد نال اعجابكم .