تاريخ مواجهات الهلال والنصر في الدوري السعودي، حيث يكون الفريق الأول لكرة القدم على استعداد بنادي الهلال الذي يواجه نظيره فريق النصر علي استاد  ملعب الملك فهد الدولي، وذلك من خلال المنافسات لجولتها الثالثة والعشرين من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والمتميزين.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر في الدوري السعودي

حيث سوف تقابل نادي فريق الهلال مع فريق النصر في 23 مباراة منذ انطلاقها بطولة الدوري السعودي للمحترفين والمتميزين، حيث تمكن الهلال من نيل تحقيق الفوز في11 لقاءً، في حين تم انتصار النصر في 7 مواجهات، وتم كتابة التعادل نتيجة  5 أخريات.

وكانت أكبر نتيجة نال من تحقيقها الهلال على النصر في موسمها 2017-2016 بنتيجة (5-1) الذي كانت لصالح الزعيم، فيما كانت أكبر نتيجة نال من تحقيقها النصر على الهلال هي (3-2)، خلال منافسات الموسم السابق.

قام من تسجيل نجوم الهلال 40 هدفاً، مقابل 28 هدف للنجوم النصر.

حيث انه يتصدر اللاعب والنجم ماجد عبد الله أسطورة النصر، قائمة هدافي ديربي الرياض بنقاط 21 هدفًا، ويأتي خلفه النجم محمد السهلاوي نجم النصر الماضي بـ 17 هدفًا، وهو يعتبر في المركز الثالث محمد سعد العبدلي بنصيب نقاط 16 هدفًا.

ويعتبر النجم سامي الجابر هو هداف الهلال في تاريخ مواجهاتها ديربي الرياض، إذ استطاع من هز شباك فريق النصر في 10 مناسبات، وخلفه النجم  ياسر القحطاني بتسعة نقاط أهداف.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر محليا 

تم الجمع بين الفريقين محليا 155 مباراة ، كان الفوز الأبرز من نصيب “الزعيم” الذي تم انتصار في 60 مباراة، وفاز

النصر بـ52 مواجهة، حيث تعادل في 43 مباراة، وحقق من تسجيل نجوم الهلال 219 هدفاً، ونجوم النصر 198 هدفاً.

يدخل فريق الهلال الجولة ال٢٣ هو احتلال صدارة جدول ترتيبها الدوري السعودي بنصيب أهداف ٥١ نقطة، وذلك بعد مرور 22 جدولها من المسابقة حيث تمكن الفريق نال من تحقيق الفوز في ١٥ مباراة فقط، والتعادل في ٦ مباريات، بينما انه تلقى هزيمة واحدة.

بينما يدخل فريق النصر  هو الذي احتل وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي بنصيب ٤٥ نقطة تم جمعها من خلال 22 مباراة، حيث نال من تحقيق الفوز في ١٣ مواجهة وتم التعادل في ٦ مباريات وهزيمتها في ٣ مباريات.

بشكل دائم ما ينتظر كافة موسم عشاق الكرة السعودية والعربية، ديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر فهو واحد من أبرز وأقوى الديربيات العربية والسعودية، لما في تلك المباراة من قوة ومتعة حماس وإثارة.

حيث تأتي مباريات الفريقين دائما على صفيح ساخن، ولا تخضع للاحتمالات، ويكون الانتصار حاضرا لجميع فريق على الآخر مهما كانت فوارق مختلفة المستويات الفنية بينهما.

استطاع نجوم الهلال من تسجيل 239 هدفًا في شباك فريق النصر، ضمن مباريات الديربي المتنوعة، بينما هز نجوم العالمي المعروف شباك الموج الأزرق 214 مرة.

وتعد أبرز نتيجة نال من فوز بها الهلال في دوري المحترفين المتميزين موسم 2016-17 بنتيجة 5 أهداف أمام هدف للنصر.

وعلى الصعيد الآسيوي، لم يتواجه نادي فريق الهلال مع فريق النصر في دوري أبطال آسيا، إلا مرة وحيدة التي كانت باعتبارها كانت في نصف نهائي البطولة لسنة2023، وحينها نال من الفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان تاريخ مواجهات الهلال والنصر في الدوري السعودي، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة والمهمة ما يخص مباريات وتاريخ مواجهات الهلال والنصر، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.