من هي الدول العربية التي تاهلت لكاس العالم 2023؟ لقد اقترب الحدث الأهم والأكبر في عالم كرة القدم، وهو كاس العالم, فكل يوم اكثر فاكثر حتى شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي ، فسوف ينطلق كأس العالم بنسخته الفريدهوالتي سيكون في دوله قطر, حيث تواصل جميع المنتخبات على صعيد العالم، شق طريقها للمحاولة الوصول إلى المونديال الذي ينتظره الجميع كل أربع سنوات من أجل جرعة مكثفة من الإثارة والمتعة, فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي من هي الدول العربية التي تاهلت لكاس العالم 2023؟

 

من هي الدول العربية التي تاهلت لكاس العالم 2023؟

 بدات المشاركه العربيه منذ سنه 1978 في كأس العالم, حيث كان يشارك فريق عربي واحد على الأقل في كل دورة من النهائيات، وشهدت نسخة كأس العالم عام 2018 المقامة في روسيا تأهل أربعة منتخبات عربية لأول مرة منذ انطلاق المسابقة,وقد اتضحت معالم المنتخبات التي تأهلت وحجزت مقعدها في مونديال قطر, فقد تأهلت اربعه منتخبات عربية لمونديال 2023 هي قطر والسعودية والمغرب وتونس. وسيبدا كأس العالم 2023 في قطر من21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر 2023 بمشاركة 32 منتخباً، وسط توقعات بحضور 1.5 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم وفقا لما ذكره المنظمون .

كم عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023؟

سيشارك في كأس العالم القادم 32 منتخبًا، من  جميع قارات العالم المختلفة وسوف يتم تقسيمهم على النحو التالي:

  • قارة أوروبا: 13 مقعدًا.
  • قارة إفريقيا: 5 مقاعد.
  • قارة آسيا: 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الجنوبية: 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الشمالية: 3 مقاعد ونصف.
  • أوقيانوسيا: نصف مقعد.

وايضا الي جانب منتخب قطر فهو مستضيف البطولة.

يحتل منتخب المغرب المركز الـ 22 عالميا والأول علي المستوي العربي والثاني أفريقيا، ياتي بعده منتخب تونس في المركز الثاني عربيا والـ 30 عالميا والثالث أفريقيا, حيث تقدم منتخب المغرب مركزين في قائمة التصنيف العالميه لكرة القدم الذي أطلقته الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) -اليوم الخميس من اجل ان يحافظ على صدارة المنتخبات العربية في هذا التصنيف.

حسب ما جاء في قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اطلق في مارس لعام ٢٠١٥، فسوف تقام بطولة كأس العالم FIFA في قطر  لعام ٢٠٢٢™ خلال شهر نوفمبر وديسمبر وخلال ٢٨ يوماً، و تقام المباراة النهائية يوم ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢ وتاتي بالتزامن مع احتفالات دولة قطر باليوم الوطني,وتبدا  في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2023, وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي والثانية التي تقام في آسيا عقب نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.,وهذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا.

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “من هي الدول العربية التي تاهلت لكاس العالم 2023؟” , فقد تعرفنا علي اجابه السؤال , وأيضا علي عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023؟و غيرها من المعلومات التي تتعلق بكاس العالم, من خلال موقع الجنينة.