متى يبدأ كأس العالم 2023 مونديال قطر،  لأول مرة على الإطلاق في العالم العربي، تستضيف قطر كأَس الَعالم 20َ22 في الشتاء المقبل، بعد كوريا الجنوبية واليابان في عام 2َ002، ستكون هذه هي النسخة الثانية التي تقام فيها كأَس الَعالم في آسيا، أصبحت بطولة كأسَ العالمَ قطر 20َ22 جاهزة للانطلاق، وتستعد الدوحة لاستضافة نسخة تاريخية مهمة من بطولة كرة القدم الأكثر شهرة، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على متى يبدأ كأسَ العاَلم 2َ022 مونديال قطر.

متى يبدأ كأس العالم 2023 مونديال قطر

في 21 نوفمبر 2ََ022، ستبدأ بطولة كأسَ العالَم 2َ022، وستكون قطر بالطبع الدولة المضيفة، يستضيف استاد البيت المباراة الأولى التي ستبدأ ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة في تمام الساعة الواحدة، تقام المباراة النهائية لَكأس اَلعالم 2َ022 على استاد لوسيل في 18 ديسمبر 20َ22.

نتيجة قرعة كأس العالم 2023

تتواجد البرازيل على رأس المجموعة السابعة، ويرافقها صربيا و سويسرا والكاميرون، أما المجموعة الثامنة والأخيرة فيتواجد بها البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، أوقعت القرعة ألمانيا وإسبانيا في المجموعة الخامسة، ويتواجد معهما اليابان والفائز من ملحق أوقيانوسيا وأمريكا الشمالية، تم تعيين المغرب بالمجموعة السادسة، وذلك رفقة بلجيكا وكندا وكرواتيا، البرازيل وصربيا و سويسرا والكاميرون هي الفرق الأربعة الأولى في المجموعة السابعة، وتتكون المجموعة الثامنة والأخيرة من البرتغال وغانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية.

ما هي المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2023

عادة ما تحتل الدولة المضيفة المركز الأول في المجموعة الأولى ويكون أحد الفريقين في المباراة الأولى للبطولة، لكن هذا لن يكون هو الحال في قطر، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم عقب القرعة أن السنغال وهولندا سيلعبان في المباراة الافتتاحية لكأَس الَعالم 2َ022، تم نقل المباراة الافتتاحية بين قطر التي ستكون ضد الإكوادور إلى المباراة الثانية.

ما هي ملاعب كأس العالم 2023

ثمانية ملاعب موزعة على خمس مدن (الدوحة، لوسيل، الخور، الريان، الوكرة “صاحبة أكبر عدد”) ستستضيف كأَس العاَلم 20َ22 في قطر، تم بالفعل استخدام العديد من الملاعب لمجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية، كان أبرزها كأس العرب 2023، الذي استضافته نهاية العام الماضي وشكلت، في نظر المراقبين، نقطة انطلاق مهمة في عملية الاستعداد لاستضافة مونديال 2َ022 في قطر.

ما هي القنوات الناقلة لكأس العالم 2023؟

سيتم بث مباريات كأسَ العالمَ قطر 2َ022 حصريًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بواسطة قنوات beIN Sports القطرية، من المتوقع أن تحدد الشبكة القطرية عددًا من القنوات خصيصًا لبث أحداث كأَس الَعالم.

ما هي أسعار باقة كأس العالم 2023؟

اعتمادًا على الموقع، تختلف تكلفة باقة كَأس العالَم 2023َ، التكلفة خارج دول الخليج لا تتعدى 90 دولاراً أمريكياً، بينما التكلفة الداخلية 130 دولاراً أمريكياً.

المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023

فيما يلي سوف نوضح لكم المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وهي كالتالي:

  • البلد المستضيف: قطر.
  • أوروبا: بلجيكا – كرواتيا – الدنمارك – إنجلترا – فرنسا – ألمانيا – هولندا – بولندا – البرتغال – صربيا – إسبانيا – سويسرا – ويلز.
  • آسيا: أستراليا – إيران – اليابان – السعودية – كوريا الجنوبية.
  • أفريقيا: الكاميرون – غانا – المغرب – السنغال – تونس.
  • أمريكا الجنوبية: الأرجنتين – البرازيل – الإكوادور – أوروغواي.
  • أمريكا الشمالية: كندا – كوستاريكا – المكسيك – الولايات المتحدة.

ما هي طرق حجز واسعار تذاكر كأس العالم 2023

بعد اختيار تذاكر كأس العالم FIFA ودفع ثمنها على الموقع الإلكتروني لتذاكر كأس العالم FIFA www.FIFA.com/tickets، سيحصل الجمهور على الفور تذاكرهم الدورة الافتتاحية للبطولة في الشرق الأوسط، أتيحت تذاكر كأس العالم في قطر للشراء على موقع FIFA على الإنترنت على ثلاث مراحل، امتدت المرحلة الأولى من يناير إلى مارس 2023، بدء الثاني في أبريل 2023، والثالث بدأ في 5 يوليو ويستمر حتى 16 أغسطس من نفس العام، هناك ثلاث فئات مختلفة تسعير التذاكر لكَأس العاَلم 20َ22 (فئة المباراة الواحدة، فئة تذاكر المشجعين، وفئة مشاهدة المباريات في 4 ملاعب)، بالإضافة إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فلكل منهم ثلاث فئات فرعية، ما عدا الفئة الأولى “فئة المباراة الواحدة” التي تحوي 4 فئات فرعية إلى جانب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم متى يبدأ كأًس العًالم 2023 مونديال قطر،  كما و نكون وضحنا ايضا نتيجة قرعة كأَس العاَلم 20َ22، و ما هي المباراة الافتتاحية لكأسَ الَعالم 20َ22، و ما هي ملاعب كأس العَالم 2َ022، و ما هي القنوات الناقلة لكَأس العَالم 202َ2؟، و ما هي أسعار باقة كأَس العَالم 202َ2؟، والمنتخبات المشاركة في كأَس العاَلم 20َ22، و ما هي طرق حجز واسعار تذاكر كأسَ العالَم 202َ2.