من هو هيلدر كوستا لاعب الاتحاد الجديد،بعد أن قامت العديد من الأندية الإسبانية والإنجليزية وكذلك السعودية ،بمطالبة بتوقيع البرتغالي هيلدر كوستا ، حيث بات التعرف على سيرة هذا اللاعب موضع اهتمام عدد كبير من متابعي كرة القدم في العالم ، ولذلك عبر المقال التالي سنتعرف من هو هيلدر كوستا.

من هو هيلدر كوستا ويكيبيديا

هيلدر كوستا هو لاعب كرة قدم محترف برتغالي الجنسية ومن أصل أنغولي،وكوستا يلعب في خط الهجوم مع فريق ليدز يونايتد الإنجليزي،و كوستا من مواليد البرتغال في الثاني عشر من يناير 1994 م ، وهو الآن يبلغ من العمر 28 عامًا ، وبرز اسم اللاعب مع فريقه السابق بنفيكا في البرتغال.

عمر هيلدر كوستا

كوستا يبلغ من العمر 28 عامًا حيث انه ولد في أنغولا لكنه نشأ في البرتغال و كان في بنفيكا ومثل البرتغال في جميع الفئات العمرية ،كما لعب مباراة واحدة مع الفريق الأول وسجل هدفًا واحدًا ، لكنه كان الخيار الرابع في مركزه ، لذلك فضل أن يمثل منتخب أنغولا بعد ذلك ، حيث لعب 6 مباريات دولية وسجل هدفًا واحدًا أيضًا.

انضمام هيلدر كوستا الى نادي الاتحاد

وهيلدر كوستا هو ثاني صفقة خارجية للاتحاد بعد التعاقد مع لاعب الوسط المصري طارق حامد لاعب وسط الزمالك،وبحسب صحيفة الرياضية السعودية ، وقع الاتحاد رسمياً على هيلدر كوستا لموسم واحد على سبيل الإعارة من ليدز يونايتد ، و أفادت الصحيفة السعودية إلى أن العقد يتضمن خيار شراء اللاعب من ليدز يونايتد في نهاية الموسم فترة الإعارة.

اقرأ أيضاً : من هو بطل كأس العرب للشباب

المسيرة الرياضية لهيلدر كوستا

قام كوستا باللعب مع نادي بنفيكا الاحتياطي قبل أن يصعد إلى الفريق الأول ويلعب معه في موسم 2013/2014 ، ثم تمت إعارته إلى ديبورتيفو لاكورونيا (2015) ، موناكو (2016) ، ثم ولفرهامبتون (2017) وتم اختياره في ذلك الموسم كأفضل لاعب في الفريق ، قبل شراء الأخير عقده للعب معه لموسم بالدرجة الأولى (2018) وموسم آخر في الدوري الإنجليزي ، ثم تمت إعارته إلى ليدز يونايتد (2020) قبل أن ينضم إليه ليلعب معه لمدة موسمين في الدوري الإنجليزي الممتاز ، قبل أن يلعب معه و كان معارا الموسم الماضي إلى فالنسيا ، إسبانيا.

و يرغب الاتحاد في تعزيز مراكزه في سوق الانتقالات الحالي ، بعد صدور عقوبة بمنعه من التسجيل في الفترة التالية (أي انتقالات الشتاء) من قبل لجنة الانضباط ، بحال الشكوى المقدمة من نادي النصر بخصوص انتقال المغربي عبد الرزاق حمدالله.

انستقرام هيلدر كوستا 

يعد الحساب الرسمي للاعب هيلدر كوستا على منصة انستقرام من ابرز المنصات التي يعرض من خلالها اللاعب مختلف الصور والفيديو والاخبار الخاصة به ، و يحصل اللاعب البرتغالي الانغولي بعدد كبير من المتابعين ، ممكن الوصول إلى الحساب الرسمي للاعب هيلدر كوستا على منصة انستقرام “من هنا“.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه من هو هيلدر كوستا لاعب الاتحاد الجديد،وكم عمره و انضمامه لنادي الاتحاد ، وتتطرقنا أيضاً للمسيرة الرياضية له و حسابه على منصة انستقرام.