كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا 2023 وأصولهم , يتكون المنتخب الفرنسي من لاعبين غالبيتهم من أصول عربية وأفريقية وهكذا نظرًا لأن المنتخب الفرنسي ضم تاريخيًا عددًا من اللاعبين المسلمين الذين يحملون الجنسية الفرنسية نتيجة للهجرة، فقد يتساءل المرء عن عدد اللاعبين المسلمين الذين يشكلون صفوفه حاليًا، هذا ما سوف نتحدث عنه عبر موقعنا الجنينة.

المنتخب الفرنسي

تأسس المنتخب الفرنسي عام 1904 م وأصبح هذا العام عضواً في الاتحاد الدولي لكرة القدم أو “الفيفا” لعبت مباراتها الدولية الافتتاحية في نفس العام ضد بلجيكا وانتهت بالتعادل 3 – 3 أمّا الاتحاد الفرنسِي لكرة القدم تأسس عام 1919 وشارك في 15 بطولة كأس العالم، وفازت بالبطولة مرتين كأس العالم 1998 م في فرنسا وكأس العالم 2018 في روسيا، بالإضافة إلى فوزه ببطولة أمم أوروبا عشر مرات ودوري الأمم الأوروبية مرتين كما فاز بكأس القارات مرتين.

كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا 2023 وأصولهم

سبعة لاعبين يعرّفون بأنهم مسلمون يلعبون مع المنتخب الفرنسي ويحملون الجنسية الفرنسية لكنهم ينتمون إلى خلفيات عرقية متنوعة، يلعب هؤلاء اللاعبون أدوارًا حاسمة للمنتخب الوطني وقد زادوا من شهرتهم خارج حدود جمهورية فرنسا:

  • اللاعب عادل رامي: عادل لاعب خط دفاعي للمنتخب الفرنسي من أصل مغربي، ولد في قرية باستيا الفرنسية بمنطقة كورسيكا عادل هو أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق.
  • نغولو كانتي: انضم كانتي إلى المنتخب الفرنسي في عام 2016 بعد الميلاد ويعتبر أحد أكثر لاعبي الفريق شهرة وهو مواطن فرنسي أيضًا لأنه ولد في باريس.
  • بول لابيل بوغبا: ولد في مدينة لاغني الفرنسية ويلعب مع المنتخب الفرنسي هو من أصل غيني.
  • نبيل فقير: الذي يحمل الجنسية الفرنسية بسبب حقيقة أنه ولد في ليون بفرنسا ونبيل من أصل جزائري وهو من أبرز لاعبي الوسط في المنتخب الوطني.
  • عثمان ديمبيلي: يمثل المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم 2023 كلاعب خط وسط من أصول أفريقية والدته فرنسية من أصول موريتانية ووالده من مالي.
  • إبراهيما كوناتي: إبراهيما عضو في المنتخب الفرنسي وولد في باريس بفرنسا عام 2023 م لكنه من أصل أفريقي.
  • كريم بن زيمة: إنه رياضي فرنسي من أصول جزائرية وهو أحد لاعبي الهجوم للمنتخب الفرنسي عام 2023 ويلعب في الوسط.

من هو مدرب منتخب فرنسا

ديدييه كلود ديشامب هو مدرب المنتخب الفرنسي ويقوم بإعداد فريقه لمباراة بطولة كأس العالم في دولة قطر يبلغ من العمر 54 عاما ويحمل الجنسية الفرنسية لقد كان لاعب خط وسط سابقًا أيضًا، كان أحد أفضل 125 لاعباً منذ مارس 2004 وشغل منصب أول مدرب للمنتخب الفرنسي في 2012، كما أنه أول من لاحظ أن اللاعبين الثلاثة المصابين بفيروس الإبل يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا 2023 وأصولهم، تأسس المنتخب الفرنسي عام 1904 م وأصبح هذا العام عضواً في الاتحاد الدولي لكرة القدم أو “الفيفا” لعبت مباراتها الدولية الافتتاحية في نفس العام ضد بلجيكا وانتهت بالتعادل 3 – 3.