صرنا على مقربة مجموعة من الساعات من نهائي المنافسات على كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا 2023، والتي سوف تكون في الأراضي المملكة العربية السعودية في هذا الوقت بمشاركة اهم المنتخبات الشباب العربية ووصل لنصف نهائي منافسة العرب للشباب 2023 كل من المنتخبات الجمهورية العربية المصرية والجزائر وفلسطين والمملكة العربية السعودية وكان صاحب الأرض الاستضافة أول المتأهلين إلى النهائي، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان من هو بطل كأس العرب للشباب.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس العرب للشباب 2023؟

القنوات المخصصة لنقل بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا 2023 ممتدة في جميع اماكن العالم العربي، حيث حصلت مجموعة كبيرة من الفضائيات التابعة للدول العربية على حقوق إذاعة المنافسة منذ بدايتها ستُذاع مباراة الخاتمة على القنوات التابعة للمملكة العربية السعودية الرياضية الناقل الرئيسي للمنافسة.

  • وكذلك ستُنقل المباراة على الرياضية المغربية والرياضية العراقية.
  • وأيضًا ستُذاع المنافسة على الخامسة الرياضية العراقية كما تذاع مباريات منتخب مصر للشباب على تلفزيون “أون تايم سبورتس” المصرية.
  • وفي حالة وصول المنتخب المصري للنهائي، ستجد المباراة على شاشة “أون تايم”، وقد تتوفر أيضًا حتى في حالة خروج المنتخب المصري من نصف النهائي؛ نظرًا لأهمية المنافسة.

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي كأس العرب للشباب 2023؟

هناك مجموعة كبيرة من الوسائل لمشاهدة البث المباشر عبر المنصات التواصل الاجتماعي لمباريات كأس العرب للشباب 2023 عامة، ومباراة النهائي بالخصوص، وذلك من خلال البث المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي للقنوات الناقلة، ونستعرض هنا بعضها توفر القنوات الرياضية في المملكة العربية السعودية البث المباشر لمباريات البطولة على حساباتها الخاصة بالبطولة بـ “تويتر” و”يوتيوب”، كما يوفر البث المباشر لقناة الرابعة الرياضية العراقية على الموقع الرسمي الخاص بها.

المباراة الموعد القنوات الناقلة الملعب
نهائي كأس العرب للشباب 2023 السبت 6 أغسطس 2023،
19:30 السعودية،
18:30 مصر،
17:30 الجزائر
KSA Sports 1 HD,
Arryadia SD/HD,
Al Iraqiya Sports HD,
Alrabiaa Sport
الأمير سلطان بن عبد العزيز

من هو بطل كأس العرب للشباب

في هذه النسخة من كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا هي تعتبر النسخة السادسة في تاريخ البطولة، وكانت الأولى في 2011 في كازبلانكا، ثم أُقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية في 2012، وكان من المقرر إقامتها في دولة قطر في 2014 لكنها قد تم ارجائها لأسباب معينة أما النسخة الأخيرة من المسابقة فأقيمت في الجمهورية العربية المصرية في 2023، وذلك بعد عام من نسخة المملكة العربية السعودية، وخلال هذه السنة، حصلت 4 منتخبات من اكثر من دولة مختلفة على اللقب، وهي: منتخب  المملكة العربية السعودية ومنتخب تونس ومنتخب المغرب ومنتخب السنغال الذي شارك كضيف في نسخة 2020.

أبطال كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا

سوف نذكر في هذا الجدول اسماء المنتخبات التي فازت ببطولة الشباب وهي كالاتي:

المنتخب البطل الوصيف
السعودية 1 (2023) 2 (2011، 2012)
تونس 1 (2012) 1 (2020)
المغرب 1 (2011)
السنغال 1 (2020)

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو بطل كأس العرب للشباب ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور والسلام ختام.