اسم ملعب نهائي كاس العالم 2023 : تستضيف دولة قطر المونديال لعام 2023 وعلمت الللجنة المنظمة للمونديال في قطر على جعل الملاعب المستضيفة جاهزة بشكل رائع حيث ان الملاعب القطرية المستضيفة للمونديال أبهرت العالم أجمع في بطولة كأس العرب الأخيرة التي استخدموا بعضها للعب مباريات البطولة وستنضم ملاعب أخرى قطرية لهذه السلسلة للعب كأس العالم 2023 في قطر موقعنا سيقدم لكم اسم ملعب نهائي كاس العالم لعام 2023 في قطر ومعلومات مهمة عنه ستكون محور سطورنا التالية:

 

ما اسم ملعب نهائي كاس العالم 2023 ؟

سيتم لعب المباراة النهائية لكاس العالم 2023 قطر في ملعب لوسيل حيث يجسد استاد لوسيل ما تحمله دولة قطر من طموح وحماس تجاه مشاركة الثقافة العربية مع العالم أجمعر، وتبلغ طاقة الملعب الاستيعابية ٨٠,٠٠٠ مقعد،حيث سيشاهد هنا الملايين من الناس حول العالم نهائي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.

تعرف على تصميم ملعب نهائي كاس العالم في قطر!

لا شك ان تصميم الاستاد هو تصميم استثنائي حيث استوحي تصميم هذا الاستاد من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما تعكس هيكلية الملعب وواجهته النقوش بالغة الدقة على الأواني , و أوعية الطعام وغيرها من القطع الفنية التي توجد في جميع أرجاء العالم العربي والإسلامي خلال نهوض الحضارة في المنطقة.وايضا تم تصميم مكيفات في مقاعد المدرجات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في دجول الخليج ودولة قطر.

 

حياة مدينة لوسيل برؤية جديدة

تعدمدينة لوسيل مدينة رائدة بين المدن ، فكافة جوانب التخطيط لهذه المدينة، سواء نظام الترام، أو وفرة المساحات الخضراء، أو هذا الاستاد ، تتمحور حول احتياجات الإنسان والحفاظ على البيئة، لتصبح لوسيل مدينة تحتضن ٢٠٠ ألف شخص يعيشون في تناغم وترابط مع البيئة، وينعمون بإرث هذا الاستاد الرائع , يقع ملعب لوسيل مسافة ١٥ كلم إلى الشمال من وسط الدوحة.

 

اكتشف أكثر حول استاد لوسيل

فور انتهاء منافسات  مونديال العالم قطر ٢٠٢٢، سوف يجري تحويل ملعب لوسيل إلى وجهة مجتمعية حضارية حيث تضم مدارس ومتاجر ومقاه ومرافق رياضية وعيادات طبية واخرى . حيث سيتم جعل هذا الملعب الى مركز مجتمعي متعدد الأغراض  يلبي كل ما يحتاجه الناس تحت سقف واحد، وهو السقف الأصلي لاستاد كرة القدم. خلال هذه العملية، حيث سيتم التبرع بعدد مقاعد الملعب وعددها 80000 مقعد لصالح مشاريع رياضية، لينتقل الارث الاستثنائي لهذا الاستاد الرائع ، وكذلك جزء من تاريخ كأس العالم  إلى مواقع أخرى حول العالم.

 

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان بموضوع ما هو اسم الملعب المستضيف لنهائي كاس العالم في قطر 2023 حيث سردنا داخل المقال ما هو الملعب وملعومات عنه وتعرفنا على تصميم هذا الملعب وتعرفنا الى مدينة لوسيل بحلتها الجديدة بعد انشاء ملعب لوسيل فيها نتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول هذا المقال ونتمنى لكم قراءة ممتعة .