أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، سنتناول اليوم موضوع جميل حول من هو محمد الكويكبي السيرة الذاتية ويكيبيديا، كما نعلم ان محمد لاعب كرة قدم في المملكة العربية السعودية في نادي الاتفاق، وسنتعرف أكثر على محمد في مقالنا ونرجو ان ينال اعجابكم.

محمد الكويكبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

محمد مرزوق الكويكبي هو لاعب كرة قدم يلعب في نادي الاتفاق، ولد محمد مرزوق الكويكبي في 8/8/1994 في مدينة الجوف، كما يلعب في مركز مهاجم، يبلغ طوله حوالي 1.67 متر.

مسيرة محمد الكويكبي الكروية ويكيبيديا

تخرج من البراعم ثم الناشئين وفريق الشباب ، وظهر في دوري ركاء السعودي الأول مع فريق نادي العروبة السعودي ، وتم إعارته لنادي الانطلاق عام 2013 للمشاركة في دورة الصعود إلى الدرجة الثانية ، ويتفوق الكويكبي بمهاراته الفردية الرائعة، ناهيك عن مراوغته وتسجيله السريع.

انتقال محمد الكويكبي إلى الاتفاق ويكيبديا

وفي سنة 2016 تم انتقال محمد مرزوق الكويكبي الى نادي الاتفاق وتم التوقيع معه لمدة 5 أعوام.

مشاركته مع المنتخب

حيث التحق الكويكبي مع المنتخب السعودي للناشئين، كما التحق مع المنتخب السعودي الأولمبي.

أصل قبيلة الكويكبي

يرجع أصول قبيلة الكويكبي إلى قبيلة الرولة التي عاش أفرادها واستقلوا في شمال شبه الجزيرة العربية بعد هجرتهم من نجد ، وتعتبر قبيلة الرولة من أعظم وأشهر قبيلة قبائل عنزة، وكما انها ترجع لضنا مسلم الذين يشكلون فيها بكر وبقية ضنا مسلم.

الكويكبي من أي قبيلة

ما قبيلة من الكويكبي ؟ تنتمي قبيلة الكويكبي إلى قبيلة الرويلي التي يرجع أصلها إلى قبيلة عنزة والمعروفة بأنها آخر قبائل عنزة التي تهجرت من نجد إلى شمال شبه الجزيرة العربية، وهيا من أشهر قبيلة في عنزة ويعرف عنهم النخة والجود، حيث تنقسم قبيلة الرويلي الى عشائر هم:

  1. عشيرة الدغمان.
  2. عشيرة الكواكب.
  3. انظر إلى العشيرة.
  4. عشيرة مراد.
  5. عشيرة القعقاع.

وبهذا نكون قد ختمنا مقالنا الذي تحدثنا فيه عن محمد الكويكبي السيرة الذاتية ويكيبيديا، وذكرنا فيه عن مسيرة محمد الكويكبي الكروية، وسردنا لكم عن انتقال محمد الكويكبي إلى الاتفاق، كما تكلمنا عن مشاركته مع المنتخب، وعن أصل قبيلة الكويكبي، وعن الكويكبي من أي قبيلة.