من هو أصغر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم، يعرف كاس العالم من اهم المسابقات لرياضه كره القدم حيث يقيمها الاتحاد الدولي لكره القدم وتلعب كل اربع سنوات ويتابعها ملايين الأشخاص حول العالم حيث ان لهذه البطولة الكثير من الأرقام القياسية المسجلة بأسماء لاعبين ومنتخبات ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف على اصغر اللاعبين الذين شاركوا في بطوله كاس العالم تابعوا معنا.

من هو اصغر لاعب شارك في كاس العالم

اصغر لاعب شارك في مسابقه كاس العالم هو اللاعب ايرلندا الشمالية نورمان ويستسايد ويبلغ من العمر 17 عاما و40 يوما وهذا عندما شارك في كاس العالم عام 1982 حيث انه كسر الرقم البرازيلي بيليه الذي لم يتجاوز الاخر سن الثامن عشر عندما شارك لأول مره في كاس العالم عام 1958 ميلادي.

من هو اصغر لاعب شارك في كاس العالم عام 2018

ان اصغر لاعب شارك في كاس العالم 2018 واللعب الأسترالي دانيال ارزاني لاعب فريق ملبورن وكان يبلغ من العمر 19 عاما فقط اما بالنسبة للثاني اصغر لاعب كان وقتها اللاعب الفرنسي كيليان مبابي وهو لاعب نادي باريس سان جيرمان والذي يكبر ارزاني ب 14 يوما فقط.

اصغر المشاركين في تاريخ كاس

سوف نعرض لكم أسماء اصغر المشاركين في بطوله كاس العالم عبر التاريخ وهم كالتالي:

  • اللاعب مايكل اوين وهو المنتخب إنجلترا حيث كان يبلغ من العمر 18 عاما و سته اشهر ويوم واحد عام 1998 ميلادي.
  • اللاعب بيرتوس دي هاردر وهو منتخب هولندا وكان يبلغ من العمر 18 عاما واربعه اشهر و 22 يوما خلال عام 1938 ميلادي.
  • اللاعب سالمون اوليمبي وهو منتخب الكاميرون والذي كان يبلغ من العمر 17 عاما وسته اشهر وثلاثة أيام خلال عام 1998 ميلادي.
  • واللاعب صامويل ايتو وهو منتخب الكاميرون والذي كان يبلغ من العمر 17 عاما وثلاثة اشهر وسبعه أيام خلال عام 1998 ميلادي.
  • اللاعب نورمان ويستسايد وهو منتخب ايرلندا الشماليه والذي كان يبلغ من العمر 17 عاما وشهرا واحدا وعشره أيام خلال عام 1982 ميلادي.
  • اللاعب كريستيانو ايركسين وهو منتخب الدنمارك وكان يبلغ من العمر 18 عاما واربعه اشهر خلال عام 2010 ميلادي.
  • اللاعب فينيسيت ابو بكر وهو منتخب للكاميرون وكان يبلغ من العمر 18 عاما واربعه اشهر و 28 يوما خلال عام 2010 ميلادي.
  • اللاعب عاصميو توريه وهو منتخب توجو وكان يبلغ من العمر 18 عاما وخمسه اشهر و 12 يوما خلال عام 2006 ميلادي.
  • اللاعب كريس وود وهو منتخب نيوزيلاندا وكان يبلغ من العمر 18 عاما وسته اشهر وثمانية أيام خلال عام 2010 ميلادي.

اصغر خمس لاعبين شاركوا في كاس العالم عبر التاريخ

  • اللاعب نورمان وايتسايد وحطم المهاجم نورمان الذي مثل إنجلترا في مونديال عام 1982 بإسبانيا بعمر 17 عاما و40 يوما الرقم القياس السابق الذي سجله البرازيلي بيليه الذي ظهر لأول مره في كاس العالم عام 1958 عن عمر يناهز 17 عاما وكسره قبل ان يتم اختياره من قبل المدرب السابق بيلي بينغهام للانضمام الى فريق ايرلندا الشمالية لكاس العالم 1982.
  • واللاعب صامويل ايتو وهو نجم منتخب الكاميرون الأسبق لعب في اول مباراة دوليه له وهو في سن السادسة عشر ثم انتقل بعد ذلك للمنافسة في مونديال 1998 بفرنسا بعمر 17 عاما وثلاثة اشهر وسبعه أيام.
  • اللاعب فيمي اوبابونمي حيث أقيمت كاس العالم 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية وكان فيمي من اصغر اللاعبين الذي مثلوا نيجيريا ولعب ضد إنجلترا في دور المجموعات بعمر 17 عاما وثلاثة اشهر وتسعه أيام وترك كره القدم الدولية في عام 2006 ميلادي.
  • اللاعب سالومون اولمبي فعندما تعادل منتخب بلاده مع النمسا في مونديال 1998 بفرنسا لعب سالومون اول كاس عالم له في سن 17 عاما و سته اشهر وثلاثة أيام ودخل اللعبة كبديل لزميله في الفريق صاموئيل ايبوا وتقاعده من كره القدم الدولية في عام 2007 ميلادي.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان من هو اصغر لاعب شارك في نهائيات كاس العالم حيث تحدثنا عن اصغر لاعب شارك في كاس العالم وكان اصغر لاعب شارك في مسابقه كاس العالم هو اللاعب ايرلندا الشمالية نورمان ويستسايد وتحدثنا أيضا عن اصغر لاعب شارك في كاس العالم عام 2018 وهو اللاعب الأسترالي دانيال ارزاني لاعب فريق ملبورن وذكرنا لكم اصغر المشاركين في كاس العالم كما تحدثنا ايضا عن عن اصغر خمس لاعبين شاركوا في كاس العالم عبر التاريخ.