من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا ، كرة القدم بدون مدرب نخبة لا يستطيع أن يرتقي بالنادي إلى النجومية و يكثر عدد المدربين حول العالم و لكن المتميزون قليلون و عبر الجنينة سنتعرف على المدرب الايطالي كارلو و مسيرته المهنية

من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا

مدرب كرة قدم ايطالي الجنسية و كان لاعب كره قدم سابق وهو من أحد المدربين المحترفين ، من مواليد عام 1959 في مدينه ريد جولو الايطالية ، يبلغ من العمر 63 عام ، ونال شهرته من خلال تدريب نادي الأسباني ريال مدريد في خلال الدوري الأسباني .

يعد هو المدرب الأول الذي استطاع أن يحصل على لقب دوري أبطال أوروبا لمده أربع مرات حيث كانت له مرتين مع انتر ميلان و مرتان مع ريال مدريد ، يذكر أنه المدرب الوحيد و  الأول الذي استطاع  الحصول على البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى .

فاز بكأس العالم للأندية مرتان مع ريال مدريد و انتر ميلان و يعد احد أبرز الأشخاص السبعة الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا و كأس أوروبا ، كمدرب و لاعب و يذكر اسمه كأفضل وأنجح مدرب في تاريخ كرة القدم.

الانجازات الفردية للمدرب كارلو أنشيلوتي

مع مسيرته الكروية الناجحة كلاعب سابق و مدرب نجح فب  الحصول على الكثير من الجوائز على الصعيد الشخصي بغض النظر عن الإنجازات التي حصل لها عليها مع التدريب و الأندية  و من أبرز هذه الإنجازات الشخصية هي على النحو التالي :

  • جائزة جلوب سوكر لافضل جاذب الإعلام بكرة القدم.
  • جائزه انزو بيرزوت.
  • جائزه مدرب الفيفا للعام 2014.
  • المرتبة الثامنة عشر في أعظم مدربين في تاريخ 4 4 2.
  • قاعة مشاهير روما.
  • قاعة مشاهير ميلان.
  • قاعة مشاهير كرة القدم الايطالية.
  • المرتبة الثامنة في قائمة المدربين في تاريخ فرنسا فوتبول.

أي المنتخبات درب اللاعب السابق كارلو

بعد اعتزاله كرة القدم قام بالذهاب إلى التدريب و استطاع النجاح في ذلك و تحقيق الكثير من الانجازات و الحصول على الأوسمة ، و من الأندية التي دربها الايطالي كارلو هي : يوفينتوس ، ميلان ، ريجيانا ، باريس سان جيرمان ، بارما ، بايرن ميونخ ، ريال مدريد ، ايفرتون ، نابولي .

خلال هذه الفرق و الأندية التي دربها نجخ في الحصول و الصعود بهذه الفرق إلى الدوريات الخمسة و عدة من الألقاب المحلية على مستوى فرنسا و إسبانيا و انجلترا و ألمانيا .

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا ،و تعرفنا خلال فقرات المقال على المدرب و انجازاته و الالقاب التي نجح فب الحصول عليها و الفرق الرياضية التي دربها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.