من أنواع المسكات في كرة الطاولة هي وش الحل،  تعتبر رياضة كُرة الطَاولة من احدى ابرز الرياضات الشائعة في كثير من أنحاء العالم، بحيث يتم لعبها عن طريق استخدام مضارب خشبية وطَاولة مخصصة للعب عليها، ومن خلال موقع الجنينة سيتم التعرف على إجابة سؤال من أنواع المَسكات في كُرة الطَاولة هي، والذي سيتم التعرف من خلاله على المهارات الرئيسية في كُرة الطَاولة.

ما هي كرة الطاولة

وأيضا تسمى باسم تنس الطاولة، بحيث يتنافس لاعبان؛ أو أربعة؛ كما يقومون بضرب الكرة تناوبا، ويكون ذلك من خلال استخدام  مضرب صغير؛ على طاولة صلبة مستطيلة خاصة بالإضافة الى ان تكون ذات أبعاد 2.7 × 1.5م، وفي الغالب لونها أخضر، كما يكون في منتصفها شبكة ارتفاعها 15.25 سم، وأيضا تعتبر رياضة تنس الطاولة واحدة من أكثر الرياضات شعبية، من حيث كلا من؛ عدد اللاعبين، وكذلك هي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية.

من أنواع المسكات في كرة الطاولة هي

وفقا لما ذكر بأن مسكة القلم ومسكة المصافحة من احدى أنواع المسكات في كرة الطاولة، كما تعتبر ماسكة المضرب في كرة الطاولة من احدى أكثر الأمور الهامة في عملية ضرب الكرة في الشكل الصحيح والمطلوب وذلك من اجل استقبال الكرة التي يقذفها اللاعب الآخر، بالإضافة الى انه يوجد لدى كُرة الطَاولة العديد من المهارات المتنوعة.

المهارات الرئيسية في كرة الطاولة

من الضروري ان يتم التمتع ببعض المهارات وإتقانه جيدا في حين يتم لعب رياضة تنس الطاولة، فمن ابرزها واشهرها سوف نذكرها لكم فيما يلي:

  • مهارة ضربة الإرسال: فهي من ابرز وأهم الضربات في اللعبة، ضربة الإرسال، كما يوجد منها أنواع وهما: إرسال طويل، وإرسال قصير، إرسال دوراني.
  • مهارة الضربة الأمامية:  في حينها يقف اللاعب والكتف الأيسر مواجه الشبكة، كما يكون قدمه اليمين متأخرة واليسرى متقدمة، مع ميلان الجسم قليلا إلى الأمام، وثقل الجسم على القدم اليمني.
  • مهارة لضربة الخلفية: يتم وضع الأقدام عكس الضربة الأمامية؛ بحيث تكون الذراع مثنية؛ وتسحب مع المضرب إلى يسار الجسم.
  • مهارة الضربة اللولبية: تعتبر واحدة من الضربات الهجومية، كما يوجد لديها نوعين وهما:  الضربة اللولبية الأمامية، والضربة اللولبية الخلفية.

ما هي مسكة المصافحة

تعتبر هذه المسكة من أكثر المسكات استخدامًا بين لاعبين المستويات العليا، وبالأخص لاعبي أوروبا، بحيث تشبه المَسكة عملية التصافح، كما يتم فيها وضع أصابع الخنصر والبنصر والوسطى على المقبض بشكل ملفوف، بالإضافة الى ان تكون السبابة ممدوداً على وجه مضرب الكرة، أما الإبهام فيكون على المضرب.

 

 

 

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال من أنواع المَسكات في كُرة الطَاولة هي وش الحل الذي تم التعرف من خلاله على المهارات الرئيسية في كرة الطاولة، بالإضافة إلى التعرف على إجابة السؤال المطروح فيما أعلاه.