من هو علي البليهي مدافع المنتخب السعودي ويكيبيديا، علي ال بليهي كرة قدم سعودي ساكن في المملكة العربية السعودية يلعب لصالح فريق الهلال والفريق الوطني السعودي لكرة القدم، ولد علي البليهي في 21 يوليو عام 1989 في الدول الخليجية، كل المعلومات سوف تجدونها في موقع الجنينة.

من هو علي البليهي مدافع المنتخب السعودي ويكيبيديا

يعتبر علي البليهي من ابرز النجوم فريق الهلال السعودي في المملكة العربية السعودية، وله مجموعة من المعجبين والمشجعين في الوطن العربي بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية على الشكل الكامل، وقد كشفت تقارير إعلامية عن توصل إدارة فريق الهلال، الى اتفاق نهائي مع النجم علي البليهي، على تحديث اتفاقه مع الفريق الأول، وذكرت التقارير ايضا أن إدارة الهلال قد رفعت بث النجم علي البليهي إلى 18 مليون ريال في اربعة مواسم، بمبلغ 6 ملايين ريال في كل موسم.

راتب اللاعب علي البليهي

مجموعة كبيرة من المتابعين لاعب كرة القدم السعودي علي البليهي يبحثن حول راتب النجم علي البليهي في فريق الهلال السعودي، ويعتبر راتب علي البليهي في اتفاقية التحديث مع الهلال، يقتحم قائمة اثرى المعجبين في الدوري السعودي، والتي قد تواجد فيها صديقه السابق بوتيا صاحب مبلغ 12 مليون ريال سعودي ، وياسر الشهراني الذي يأخذ 6.65 مليون ريال سعودي في السنة، وقد اشترك علي البليهي في فريق الهلال في المملكة العربية السعودية في عام 2017 بعد قدومه من فريق الفتح، وقد تعاون علي البليهي في ستة عشر مباراة في الموسم الجاري، وتزيد اعجاب العرب باللاعب علي البليهي يوما عن يوم.

بطون قبيلة البليهي

خرج من اسرة البليهي عدة أدباء ومفكرين وعلماء ووجهاء القوم وكان اشهرهم ما يلي:

  • الشيخ إبراهيم بن محمد بن مانع البليهي: الذي تعلم على يد مجموعة كبيرة من مشايخ منهم محمد بن سليم، وعبدالله بن فداء، وعمر بن سليم.
  • الشيخ صالح إبراهيم البليهي: المشهور بعبادته وورعه وله عدة مؤلفات اشهرها السلسبيل في معرفة الدليل.
  • الأمير صالح بن محمد بن صالح البليهي: الذي شغل مجموعة كبيرة مناصب  اشهرها وكيل إمارة حائل وأمير محافظة تيماء تحت لمدينة تبوك.
  • الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن سليمان البليهي: الذي تولى المحكمة في جيزان ونجران وصبياء.
  • الشيخ عبدالرحمن بن حمود بن مانع البليهي: شغل مجموعة كبيرة من وظائف منها مدّرس في مجموعة كبيرة من المعاهد العلمية.
  • عبدالله بن عبدالعزيز بن صالح البليهي: الذي كان في وظيفة شرطة الحرم المكي، وشارك في مجموعة كبيرة من حروب منها فتح مكة والحجاز.
  • علي بن محمد بن صالح البليهي: عين امير إمارة أكثر من مركز بالحدود الجنوبية للسعودية.
  • الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم البليهي: الحاصل على درجة الدكتوراه من الأزهر الشريف، والذي شغل في وظيفة المدير العام فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمدينة المنورة حتى موته.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو علي البليهي مدافع المنتخب السعودي ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.