من هو تود بولي مالك تشيلسي الجديد: يُعد نادي تشيلسي الإنجليزي واحد من أعرق وأكبر وابرز واشهر الأندية الرياضية على مستوى الدوري الانجليزي بل على مستوى العالم اجمع ، ويمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة، ومع بداية الحرب الروسية والأوكرانية تداولت العديد من الأخبار والصحف خبر الأزمة التي تعرض لها النادي؛ بسبب ملكيته لرجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، حتى تمت صفقة بيع النادي لتود بويلي ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سنوضح لكم جميع المعلومات التي تخص تود بويلي تابعوا معنا:

 

من هو تود بولي مالك تشيلسي الجديد؟

يعتبر تود بولي رجل رياضي سابق ومستثمر كما انه رجل أعمال أمريكي الجنسية، حيث يبلغ عمره الخمسون عام ودرس الاقتصاد من كلية لندن وتخرج منها عام 1996 م، وخلال فترة دراسته بالجامعة قاد بولي فريق المصارعة وحصل على بطولتين ما بين عامي 1990- 1991 م، حيث وتم إطلاق اسمه على صالة المصارعة الجديدة التي تم افتتاحها بالجامعة عام 2014 م، وبعد تخرجه من الجامعة عمل بولي حياته المبكرة في سيتي بنك وكذلك بمصرف كريدي سويس فيرست بواشنطن، ومن ثم بدأ حياته في مجال الاستثمار وأتم عدة صفقات خصوصًا في المجال الرياضي.

 

ابرز صفقات واستثمارات تود بولي؟

يعد تود بولي واحد من الشخصيات الاستثمارية البارزة والمشهورة، حيث انتقل بولي للعمل في غوغنهايم بارتنرز وهناك أطلق شركة لأعمال الاستثمار الائتماني وكان هو الرئيس فيها، ومن ثم بدأ استثماراته في المجال الرياضي وأبرز هذه الصفقات ما يلي:

  • عام 2013 م: أتم صفقة بين (تايم وارنر كابل ولو أنجلوس دودغرز)، لإنشاء شبكة رياضية باس (سبورتس نت إل أيه)، بغرض بث مباريات فريق لوس أنجلوس دودغرز في الدوري الأمريكي.
  • عام 2015 م: جمع تود بولي أغلب أصوله في الشركة القابضة (إلدريدج إندستريز)، والتي تمتلك حصصًا ضخمة في أكثر من ثمانون شركة في مجال التمويل والاستثمار الرياضي، بالإضافة إلى العقارات والإعلام والتكنولوجيا.
  • عام 2023 م: استحوذ بولي مالك تشيلسي الجديد ورفيقه مارك والتر على حصة تبلغ 27% من أسهم فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة، والذي يعتبر واحد من أشهر أندية وفرق الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA).
  • كما استطاع بولي الاستثمار والاستحواذ على نسبة 20% من أسهم فريق لوس أنجلوس دودغرز للبيسبول.
  • هذا بالإضافة إلى امتلاكه واستثماره بنسبه في العديد من القطاعات الأخرى، أبرزها امتلاكه لشركة درافت كينغز المتخصصة في المراهنات الرياضية، التي تنظم بدورها مسابقات فانتازيا رياضية في أمريكا لخمس ألعاب مختلفة.

 

كم تبلغ ثروة تود بولي مالك تشيلسي الجديد؟

بعد صفقة انتقال ملكية النادي الإنجليزي لتود بولي، ضجت مواقع البحث بالسؤال عن ثروة تود بولي حيث كان السؤال الاكثر تداول هو كم تبلغ ثروة تود بولي، وهذا بحسب مجلة فوربس جاء تصنيف تود في المرتبة (627) في قائمة أغنى الشخصيات بالعالم. ووفقا للتقديرات والأخبار المتداولة عبر كبرى المواقع تُقدر ثروة بولي من خلال سلسلة الاستثمارات المختلفة في مختلف القطاعات، بنحو 4.5 مليار دولار أمريكي.

 

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان من هو تود بولي مالك نادي تشيلسي الجديد ونكون قد وضحنا داخل المقال معلومات عن تود بولي وابرز استثماراته وصفقاته وكم تبلغ ثروته ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير .