ما فوائد رياضة اليوغا : تعتبر رياضة اليوغا هي رياضة للجسم والعقل، حيث انها تمتد لأصول تاريخية قديمة في الفلسفة الهندية، وتتعدد أنماط اليوغا التي تجمع بين تقنيات التنفس، والاسترخاء، والتأمل، والحركات الجسدية حيث انه أصبح لليوغا اليوم شعبية كبيرة؛ كونها تعد شكلاً من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعيات جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة ومن خلال موقعنا سنوضح لكم ما هي فوائد اليوغا تابعوا معنا :

 

ما هي رياضة اليوغا؟

هناك الكثير من الرياضات التي عرفها الناس منذ الازل حيث كانت مصدر لراحتهم الجسدية والنفسية يمارسونا باستمرار دون توقف ومع تقدم الحياه والعلم وجدنا ان هذه الرياضات كانت فعلياً شيى مفيد للجسم وسلامته ومن اهم هذه الرياضات هي اليوغا و هي رياضة الجسم والعقل، تمتدّ لأصول تاريخيّة قديمة في الفلسفة الهندية، وتتعدّد أنماط اليوغا التي تجمع بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، والتأمل، والحركات الجسدية، وقد أصبح لليوغا اليوم شعبية كبيرة؛ كونها تعدّ شكلاً من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعيات جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة.

 

ما انواع رياضة اليوغا؟

  • يوجا فينياسا: ومعناها ممارسة اليوجا في حالة ثبات الجسم، من خلال تنسيق حركات الجسم مع التنفس بالإضافة للحفاظ على تدفق الجسم تغيير الوضعية.
  • هاثا يوجا: اما هذا النوع فيركز على الممارسات الجسدية الأكثر انتشارًا. بينغار
  • ينجار: ويرتكز هذا النوع على الحركات الدقيقة والتفصيلية مع الحفاظ على التحكم بالتنفس خلال الوضعيات طويلة المدة.
  • كونداليني يوجا: حيث يعتمد على الحركات السريعة خلال الحفاظ على تمارين التنفس.
  • بيكرام يوجا: وهذا النوع يركز على أوضاع تُشبه غرف الساونا، أي ممارسة بعض الوضعيات في غرف تمتاز بحرارة عالية.

 

ما فوائد رياضة اليوغا؟

لليوغا فوائد كثيرة لا تحصد فلها تأثيرات جمة على مختلف مناحي الحياه وفيما يلي نذكر اهمها:

  • تحسين قوة وتوازن الجسم، بالإضافة لزيادة مرونته .
  • تخفيف آلام الظهر وتحسين حركة الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الآلام نتيجة ممارسة تمارين الإطالة الأساسية، وفي بعض الأحيان تُستخدم اليوجا كعلاج أولي لآلام أسفل الظهر المزمنة.
  • تقوم اليوغا بتقليل أعراض التهاب المفاصل والتي تتمثل في آلام المفاصل الرقيقة والتورم الذي يُصيبهم أحيانًا. ●تقليل مستويات التوتر والقلق والالتهاب في جميع أعضاء الجسم، مما يعني تعزيز صحة القلب وتقويته.
  • تحسين صحة النوم من خلال إعداد الجسم للنوم والاستمرار فيه لساعات تؤدي إلى صحة الجسم.
  • تحسين التواصل الاجتماعي من خلال المشاركة في تمارين اليوجا مع الآخرين، كما تُعزز وتُحسّن الرعاية الذاتية

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان ما فوائد رياضة اليوغا ونكون قد وضحنا داخل المقال معلومات حول رياضة اليوغا واهم فوائدها وانواعها ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير .