من هو خصم الأرجنتين في دور ال 16،  بعد حفل افتتاح فخم يناسب مستوى أكبر حدث كرة قدم في العالم، تواصل الساحرة المستديرة جذب انتباه وعقول واهتمام عشاق الساحرة المستديرة، قدمت الفرق المشاركة في بطولة مونديال قطر 2023 أداءً قوياً ومثيراً للإعجاب، استمتع العديد من المشجعين وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم بمشاهدة الجولة الافتتاحية من البطولة، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على  من هو خصم الأرجنتين في دور ال 16.

الأرجنتين تنهض من كبوتها وتنطلق من جديد

في النصف الأخير من الدور الثالث والأخير من دور المجموعات، لا تزال منافسات الدور الأول من البطولة الكروية العالمية مستمرة:

  • يعد المنتخب الأرجنتيني أحد المرشحين للفوز بكأس البطولة للموسم الحالي على الرغم من ضعف المباراة الأولى.
  • وشهدت بطولة كأس العالم، التي تقام حاليًا في دولة قطر، خسارة غير متوقعة للمنتخب الأرجنتيني في مباراته الافتتاحية.
  • مع انطلاق منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات على ملعب لوسيل القطري، واجه المنتخب الأرجنتيني منافسه المنتخب السعودي.
  • وتغلب المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف أمام أكثر من 88 ألف متفرج في مدرجات استاد لوسيل القطري، إضافة إلى ملايين المشاهدين أمام الشاشات.
  • مع هدفه الأول من ركلة جزاء، أعطى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدمًا مبكرًا لفريقه والمباراة.
  • لكن المنتخب السعودي عاد على قيد الحياة في الشوط الثاني وقدم أداءً مميزاً أتاح له تسجيل هدفين ليختتم أول لقاء له على الإطلاق في مونديال قطر 2023، مما قلب النتيجة أمام المنتخب الأرجنتيني.

من هو خصم الأرجنتين في دور ال 16

في دور الـ16 من مونديال قطر 2023، سيلعب المنتخب الأرجنتيني ضد المنتخب الأسترالي، نجح المنتخب الفرنسي في الحفاظ على صدارته في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف، رغم أن المنتخب الفرنسي خسر معركته المثيرة أمام المنتخب التونسي بهدف واضح، إلا أن المنتخب الفرنسي، تفوق على المنتخب الاسترالي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة على أساس فارق الأهداف، بعد فوزه على الفريقين التونسي والدنماركي، تمكن المنتخب الأسترالي من حجز بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الرابعة، ونتيجة لذلك، احتل المنتخب الأسترالي مركز وصيف المجموعة الرابعة من أجل تحديد موعد لقاء مع المنتخب الأرجنتيني المتطلع بآمال كبيرة إلى حصد لقب المونديال الأخير لقائده النجم ليونيل ميسي.

مشوار الأرجنتين نحو الدور الثاني

وفي المباراة الثانية بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره المكسيكي استطاع المنتخب الأرجنتيني التغلب على مقاومة الحارس المكسيكي وتخطي شباكه بهدفين نظيفين، في المباراة المكثفة بين لاعبي المنتخب المكسيكي و نظيره الأرجنتيني:

  • نجح المنتخب الأرجنتيني في حصد ثلاث نقاط من المباراة، محافظاً على فرصه في الانتقال إلى الدور الثاني من البطولة.
  • واجه المنتخب الأرجنتيني خصمه العنيد، المنتخب البولندي، في ختام الجولة الثالثة من مسابقات الدور الأول، وفاز بالمباراة للتأهل إلى دور الـ16 من المجموعة الثالثة.
  • استحوذ القلق على جماهير وأنصار المنتخب الأرجنتيني بعدما أضاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء ربما تكون قد بدأت أهداف المباراة.
  • ومع ذلك، تمكن راقصي التانغو من العودة وتسجيل هدفين دون مساعدة، مما أدى إلى تحطيم نادي المنتخب البولندي، وباعتباره الفائز في المجموعة الثالثة من دور المجموعات، فاز المنتخب الأرجنتيني بالمباراة وتقدم إلى دور الـ16.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هو خصم الأرجنتين في دور ال 16، كما وضحنا لكم الأرجنتين تنهض من كبوتها وتنطلق من جديد.