من هو أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي ويكيبيديا، أقيم يوم الاربعاء الواقع في 21 اغسطس من السنة الراهنة 2023 حفل توزيع جوائز الاحسن في إفريقية من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، حيث احتوت الجوائز على احسن لاعب محلي في القارة السمراء، وأفضل فريق في أفريقيا، بالإضافة لأحسن مدرب في أفريقيا، وذلك بعد ختام اكثر الموسم الإفريقية، وسوف نوضح من خلال موقع الجنينة على من هو الفائز بجائزة احسن مدرب، بالإضافة للتعرف على سيرته الحياتية ورابط حسابه الخاص على توتير.

افضل مدرب في افريقيا 2023

اختير مدرب الفريق الوطني السنغالي “أليو سيسي” احسن مدرب أفضل لهذه السنة من قبل الاتحادات الإفريقية لكرة القدم (CAF)، حيث درب أليو سيسي ذو الـ46 عامًا المنتخب للفوز بأول كأس أفريقي لها في افريقيا في وقت لاحق هذا العام بعد فوزه على الفريق الفراعنة بركلات الترجيح، كما قاد أسود التيرانجا للتصفيات لكأس العالم في قطر في وقت سابق من هذا العام قبل مصر في النهائيات، وكان اللاعب الماضي متعدد المهارات هو المدرب الاساسي للمنتخب الوطني منذ سنة 2015، وقاده إلى تصفيات كأس الأمم الأفريقية في 2019 قبل فوزه الختامي هذا العام، كما قاد المنتخب بلاده إلى كأس العالم 2002 في اليابان، حيث وصلت السنغال إلى ربع النهائي العالمي، وهو احسن ما وصلت إليه أي دولة أفريقية في التاريخ.

من هو أليو سيسيه ويكيبيديا

إن أليو سيسيه هو مدرب كرة قدم من أصول افريقية ولاعب سابق، وهو المدرب الراهن لمنتخب السنغال، وقد اشتهر سيسيه بانه أول قائد للفريق الوطني للسنغال يصل إلى تصفيات كأس الأمم الأفريقية في سنة 2002، وأول مدرب منتخب للسنغال يفوز بالبطولة في سنة 2023 بعد وصوله إلى التصفيات في عام 2019، وبعد أن بدأ مشواره الرياضي في فرنسا، لعب لاحقًا مع الناديين الأوروبيين برمنغهام سيتي وبورتسموث، وكان سيسيه لاعب خط وسط هجوم، ولعب في بعض الاوقات في مركز قلب الدفاع.

أليو سيسيه السيرة الذاتية

سوف نذكر في هذه الفقرة بعض المعلومات التي تتعلق بالسيرة الذاتية للمدرب السنغالي أليو سيسه تتمثل بالبيانات المعروفة التالية:

  • الاسم الكامل: أليو سيسيه.
  • تاريخ الميلاد: 24 مارس 1976 (العمر 46 سنة).
  • مكان الولادة: زيغينشور، السنغال.
  • الجنسية: يجمل الجنسية السنغالية.
  • الطول: 1.80 م (5 أقدام 11 بوصة).
  • مركز اللعب: وسط – مدافع.
  • المهنة: لاعب كرة قدم سابق – مدرب حالي.
  • النادي الحالي: السنغال (مدرب).
  • المسيرة كلاعب: منذ عام 1994 – حتى عام 2009.
  • المسيرة كمدرب: منذ عام 2012 – حتى الآن.
  • معرّف المدرب: يمكن الدخول لمعرّف المدرب الدولي .

ما هي ديانة اليو سيسيه

يُعد لاعب كرة القدم اليو سيسيه من النجوم الذين يمتلكون مسيرة كرورية غير طبيعية في كرة القدم، حيث استطاع من اللعب مع الكثير من الفرق وكذلك استطاع من تحقيق مجموعة كبيرة من الأهداف، وأيضاً شارك في مجموعة كبيرة من البطولات واللقاءات العالمية، ما أكسبه ذلك شهرة كبيرة من جميع أنحاء العالم، فهو يملك جمهور واسع النطاق متعدد الجنسيات يرغب في معرفة كل معلومات حياته، وقد كثرت الكلام حول ما هي ديانة اليو سيسيه حيث أن اليو سيسيه يتبع الديانة الإسلامية.

كم عمر اليو سيسيه

يتساءل مجموعة كبيرة من جمهور المدرب والنجم السنغالي اليو سيسيه عن كم هو سنه، حيث أن اليو سيسيه يبلغ من السن سبعة وأربعين عام، فهو من مواليد يوليو 1976، وقد كان اليو سيسيه هو المدرب العام لمنتخب السنغال، وكان له الفضل في انتصار السنغال على الجمهورية المصرية أمس وكسبه للقب لكأس أمم أفريقيا.

تشكيلة منتخب السنغال

سوف نذكر في هذه الفقرة تشكيلة المنتخب السنغال وهي كالاتي:

  • لحراسة لمرمى: النجم طوني سيلفا (موناكو الفرنسي) و المميز عمر ديالو (أولمبيك خريبكة المغربي) و الشهير كاليدو سيسوخو (جان دارك).
  • لخط الدفاع: المميز عمر داف (سوشو الفرنسي) و الفريد من نوعه لامين دياتا (رين الفرنسي) وفرديناند كولي (لنس الفرنسي) و النجم إليو سيسيه (مونبلييه الفرنسي) و اللاعب حبيب بياي (ستراسبورغ الفرنسي) وباب مالك ديوب (لوريان الفرنسي) و النجم آلاسان ندور (سانت إتيان الفرنسي).
  • لخط الوسط: اللاعب ساليف دياو وموسى نداي (سيدان الفرنسي) والشهير باب بوبا ديوب وباب سار (لنس الفرنسي) و النجم أمدي مصطفى فاي وخليلو فاديغا (أوكسير الفرنسي) ومختار ندياي (وين الفرنسي) والمميز سيلفان ندياي (ليل الفرنسي).
  • لخط الهجوم: اللاعب الحاجي ضيوف (لنس الفرنسي) والنجم وهنري كامارا (سيدان الفرنسي) و النجم أمارا تراوري (غونيون الفرنسي) و والنجم باب ثياو (لوزان السويسري) والشهير سليمان كامارا (موناكو الفرنسي).

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.