من هم ابطال العالم لكمال الاجسام: كمال الأجسام هو أحد الألعاب الرياضية العالمية والدوليّة، حيث تركز هذه الرياضة على استعراض اللاعب لعضلات جسمه، التي قام بتكبيرها من خلال ممارسته تمارين خاصة وبمستويات مختلفة، إلى جانب تناوله أغذية وبروتينات معينة،و الجدير بالذكر أنّ هذه الرياضة غير معترف بها من قبل اللجنة الألومبيّة الدولية، كغيرها من الألعاب الرياضيّة مثل: البلونج، والشطرنج ومن خلال موقعنا اليوم سنوضح لكم من هم ابطال العالم لكمال الاجسام تابعوا معنا :

 

ماذا يعني كمال الاجسام؟

يسعى الكثير من فئة الشباب للحصول على جسم مثالي وملفت للانظار ومن هذا المنطلق فقد اتجه الكثير منهم لرياضة كمال الاجسام ويمكن تعريف رياضة كمال الأجسام بأنها استخدام تدريب رفع الأثقال من أجل تحسين عضلات الجسم، اما تعريف الفرد على أنه لاعب كمال أجسام عند ممارسة هذه الرياضة وتحويلها لنمط حياة، ويمكن التدرّب في صالات الرّياضة المحليّة، كما يمكن المشاركة في مسابقات لاعبي كمال الأجسام الوطنيّة والعالميّة، ويرتكز مفهوم كمال الأجسام على الاهتمام بالحصول على جسم عضليّ بشكل محدد، وليس التركيز على الصحّة أو الرياضة.

 

ما تاريخ رياضة كمال الاجسام؟

كمال الاجسام رياضة وجدت قديما وكان اول من ابتكرها هم اليونانيين ، وكان مصدر إلهام للعديد من الشعوب لاحقاً، ثم بدأ إنشاء المسابقات الحديثة لكمال الأجسام من قبل المسارح الأوروبيّة وعروض السيرك منذ أواخر القرن التّاسع عشر، وقد نُظّمت أول مسابقة لكمال الأجسام عام 1903م، في مدينة نيويورك من قبل اختصاصي التربية البدنيّة بيرنار ماكفادين، وفاز بها “آل تريلوار” وأُطلق عليه مسمّى “الرجل الأكثر تطوّراً في العالم.

 

من هم ابطال العالم لكمال الاجسام واهم انجازاتهم في هذه المسيرة؟

بما ان رياضة كمال الاجسام رياضة ولها متابعين من كافة انحاء العالم نستعرض فيما يلي اهم ابطال العالم لكمال الاجسام :

  • لاري سكوت : وبعنبر أول لاعب كمال أجسام حصل على لقب مستر أولمبيا، وكان عام 1965م، وكانت جائزته في ذلك الوقت تقدير واحترام واعتراف بأنّه حصل على لقب بطل العالم في كمال الأجسام، وكان هدفه من وراء ذلك هو ان يكتب في التاريخ أنّه أوّل من حصل على لقب مستر الأولمبيا بصورة رسميّة.
  • سيرجيو أوليفا : يلقّب سيرجو بأسطورة عالم كمال الأجسام، وحصل على لقب بطل العالم في كمال الأجسام في عام 1963م في ولاية شيكاغو، كما أنّه حصل على العديد من البطولات في كمال الأجسام منها AAU Jr. Mr. America، و Mr. Universe Contests، كما حصل على لقب بطل العالم لثلاث سنين متتالية وهيبالتحديد: 1967، 1968، 1969م.
  • فرانكو كولومبوس كولومبوس : هو ممثل إيطالي الجنسية حيث حصل على لقب بطل كمال الأجسام في عام 1976م، ولكن في عام 1977م تعرّضت ركبته لإصابة شديدة خلال مشاركته في تحدّي أقوى رجل في العالم، قام بإجراء عمليّة دقيقة لها وبعد انتهاء العملية قال الأطباء أنّ ركبته لن تتحسّن أبداً، ولكنّه شفي في غضون ثلاث سنوات، فقرّر تحدي الأطباء وحصل على لقب بطل العالم في كمال الأبطال للمرة الثانية وذلك عام 1981م.
  • فرانك زاين : جاء فرانك زاين لسدّ حاجة لعبة كمال الأجسام بعد تقاعد كل من كولومبوس وآرنولد، وعمل كمدرس رياضيات، وامتاز بجسمه المنحوت وخصره الصغير، وتقسيماته العضليّة الرائعة، واستطاع فرانك الحصول على لقب البطولة لثلاث سنوات متتالية وذلك من عام 1977م وحتّى عام 1979م.

 

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان من هم ابطال العالم لكمال الاجسام ونكون قد وضحنا داخل المقال ما هي رباضة كمال الاجسام ومن هم ابطالها وما هو تاريخها ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير .