ما هي أدوات لعبة تنس الطاولة ؟ تنس الطاولة هي لعبة تُمارس بين لاعبين أو 4 لاعبين بحيث يكون كل لاعبين في جهة من اطراف الطاولة ، حيث تُضرب الكرة بين الفريقين أو  بين اللاعبين باستخدام مضارب، وتُلعب على طاولة مخصصة .

تأسس الاتحاد الدُولي لتنس الطاولة في عام 1926 ويضم 226 دولة  تُمارس اللعبة، وفي ذلك العام تم  اقامة أول بطولة عالمية فيتنس الطاولة ، بعدها تمت اضافة اللعبة فيما بعد إلى قائمة الألعاب الأولمبية في عام 1988 .

ما هي لعبة تنس الطاولة ؟

تنس الطاولة من ابرز الرياضات المشهورة في العالم ،  في وقتنا الحالي من أفضل وأبرز الرياضات التي تعقد لها مسابقات أولمبية ، فهي تلعب علي شكل مباريات فردية ، يكون عدد اللاعبين فيها اثنان او مباريات زوجية تتألف من 4 لاعبين أي لاعبين إثنين لكل فريق من الفريقين ، وتلعب تنس الطاولة من خلال ركل اللاعبين لكرة التنس عن طريق وجه او ظهر المضرب في وضع الإرسال إلي منطقة الخصم .

عند حساب النتيجة  تحسب من خلال عدد النقاط التي حققها  كل من اللاعبين ويكون أول من حقق 11 نقطة في البداية يكون هو الفائز ، و يجب علي اللاعب ان يسجل نقطتين متتاليتين ويفوز بهما إذا  حقق 10 نقاط ، ولعل ابرز ما تتطلب لعبة تنس الطاولة  ان يكون اللاعب يمتاز بسرعة البديهة وسرعة رد الفعل واللياقة.

ما هي أدوات لعبة تنس الطاولة ؟

  • الطاولة

لطاولة هذه الرياضة قياسات، وأبعاد ، و مواصفات محددة، فمن الضروري أن تأتي على شكل مستطيل حي يكون  طوله 2.7م وعرضه 1.5م ، والطاولة لها خطوط على محيط الطاولة مرسومة باللون الأبيض بعرض 2سم ، ويُعرف السطح العلوي للطاولة بسطح الملعب  الذي لا بد  أن يكون ارتفاعه عن سطح الأرض 76سم، وتعد الخطوط الجانبية التي على سطح الطاولة جزءاً من سطح الملعب .

  • المضرب

المضرب أو ما ينعته البعض  بالمجداف؛ إذ يختلف اسم الأداة في مختلف البلدان ؛ فيسمى  في أمريكا مجدافاً في حين يُسمي في انجلترا مضرباً ، ويوصي الاتحاد باستعمال مضرب هيكله مصنوع بنسبة  تزيد عن 80 % من الخشب الطبيعي ، و  يكون عرض المضرب 15سم وطوله 17سم، ويتم كسوه بالجلد من إحدى جانبيه أو من كليهما،، ويُصنع مقبض مضرب التنس من أنواع مختلفة من المواد فمثلا يستخدم البعض الألياف الزجاجية ، أو الفلين، أو حتى ألياف الكربون .

  • الكرة

يبلغ قُطر محيط كرة رياضة تنس الطاولة 4 سم ، وهي خفيفة جداً يجب أن يكون وزنها 2.7 غرام فقط، ويتم صناعتها من مادة البلاستيك الخفيف ، وتصنع بألوان مختلفة تبعاً لاختلاف طاولة اللعب ، ويُعد اللون الأبيض والبرتقالي من الألوان المعتاد عليها لكرات تنس الطاولة.

الى هنا عزيزي القارئ نكون وصلنا واياكم لنهاية مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على لعبة تنس الطاولة و ادواتها على امل ان نكون قد الممنا في مقالنا كل ما تحتاجونه من معلومات .