اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023 بعد تحديث , تم الكشف عن القائمة النهائية للمنتخب السعودي “الأخضر” والتي تضم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد قطر ستستضيف كأس العالم 2023.

وكان المهاجم صالح الشهري والقائد سلمان الفرج على رأس القائمة التي ضمت 26 لاعبا. بعد أن هدأت المخاوف بشأن إصابته في مباراة ودية أمام أيسلندا قبل أيام، قرر المدرب الفرنسي ضم لاعب الوسط الفرج، الذي سجل ضد مصر في مونديال 2018، وكذلك الشهري الذي قدم له، عودة طال انتظارها.

اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023 بعد تحديث

وبحسب تغريدة من حساب المنتخب السعودي، تم استبدال المهاجم فهد المولد بنواف العبد بعد إزالته من قائمة رينارد “كإجراء احترازي” بسبب فضيحة المنشطات، وجاءت قائمة منتخب السعودية على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس (الهلال) ومحمد اليامي (الأهلي) ونواف العقيدي (النصر).
  • الدفاع: سلطان الغنام وعبد الإله العمري وعبد الله مادو (النصر) ومحمد البريك وعلي البليهي وسعود عبد الحميد وياسر الشهراني (الهلال) حسان التمبكتي (الشباب).
  • الوسط: سلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كنو وناصر الدوسري وعبد الله عطيف وعبد الإله المالكي (الهلال)، وعبد الرحمن العبود (الاتحاد)، سامي النجعي وعلي الحسن (النصر)، هتان باهبري (الشباب) ورياض شراحيلي (أبها).
  • الهجوم: صالح الشهري (الهلال) وفراس البريكان (الفتح) وهيثم عسيري (الأهلي) ونواف العابد (الشباب).

سيبدأ الأخضر المرحلة الرابعة من برنامجه التحضيري لكأس العالم في 12 نوفمبر عندما يستأنف التدريبات في العاصمة الرياض، بعد استراحة لمدة يومين منحها المدرب للاعبين بعد عودتهم من معسكر في أبو ظبي.

مباريات السعودية في كأس العالم 2023

وينافس المنتخب السعودي في مونديال 2023 للمرة السادسة، وسينافس الأخضر في المجموعة الثالثة ويفتتح الحملة يوم 22 نوفمبر 2023 أمام الأرجنتين على ملعب لوسيل، قبل مواجهة المكسيك يوم 30 نوفمبر على استاد لوسيل لإغلاق مرحلة المجموعات، سيواجه المنتخب السعودي منافسه البولندي يوم 26 نوفمبر على استاد المدينة التعليمية، لإعادة نجاح كأس العالم 1994 في أمريكا والتقدم إلى ما بعد الدور الأول، يعتمد السعوديون على الجيل الحالي الذي أظهر مسيرة مميزة في التصفيات.

ما هي تحضيرات المنتخب السعودي لكأس العالم 2023

في شهري يونيو وسبتمبر، أقام المنتخب السعودي معسكرين تدريبيين في مدينة أليكانتي الإسبانية كجزء من جدول الفيفا، حيث لعب مباراتين وديتين في كل مرة لما مجموعه أربع مباريات على المعسكرين.

ما هي مجموعة السعودية في كأس العالم 2023

أما أعضاء المجموعة الثالثة فكانوا الأرجنتين والمكسيك وبولندا بالإضافة إلى الأخضر، وسنتعرف عليهم في الجدول التالي في المجموعة الثالثة بعد أول مباراة التي فاز بها الأخضر على ميسي ورفاقه:

الترتيب المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط
1 السعودية 1 1 0 0 2 1 +1 3
2 المكسيك 1 0 1 0 0 0 0 1
3 بولندا 1 0 1 0 0 0 0 1
4 الأرجنتين 1 0 0 1 1 2 -1 0

ما هي القنوات الناقلة لمباريات السعودية في كأس العالم 2023

سيتم إطلاق مجموعة قنوات beIN SPORTS MAX قبل البطولة لبث جميع المباريات، سيتم بث مباريات كأس العالم 2023 فقط في الشرق الأوسط على مجموعة قنوات بي إن سبورت، ستوفر لك النسخة العربية من جول تغطية لأهم مباريات كأس العالم عبر خدمة البث المباشر حتى لو لم يكن لديك اشتراك.

جدول مباريات السعودية في كأس العالم 2023

سندرج لكم جدول مباريات السعودية في كأس العالم في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

المباراة الموعد النتيجة الملعب
الأرجنتين، السعودية الثلاثاء 22 نوفمبر 2023،
13:00 السعودية وقطر، 12:00 مصر
2-1 استاد لوسيل
بولندا، السعودية السبت 26 نوفمبر 2023،
16:00 السعودية وقطر، 15:00 مصر
استاد المدينة التعليمية
السعودية، المكسيك الأربعاء 30 نوفمبر 2023،
22:00 السعودية وقطر، 21:00 مصر
استاد لوسيل

وفاز المنتخب السعودي لكرة القدم بمجموعته بعد فوز تاريخي على الأرجنتين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2023 في قطر وتعادلت بولندا والمكسيك في مباراتهما الثانية.

وفاز الأخضر بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط متقدما على بولندا والمكسيك – اللذان سجلا النقطة الوحيدة بعد تعادلهما سلبيا، وقد تحقق ذلك بفضل الفوز المفاجئ للمنتخب السعودي من العيار الثقيل على الأرجنتين على أرض ملعب لوسيل، والتي يُعتقد أنها من أبرز المرشحين للفوز باللقب. الأرجنتين هي الأخيرة في الترتيب وليس لديها نقاط.

من هو مدرب المنتخب السعودي في المونديال؟

يعمل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد كمدرب أول منتخب سعودي لكرة القدم. إنه مدرب فرنسي كان مدافعًا في أيام لعبه. تحول رينارد بين عدة فرق وحقق نجاحًا مع كل فريق. فاز ببطولة أمم إفريقيا مع زامبيا في 2012 ومرة أخرى مع ساحل العاج في 2015. كما قاد المغرب إلى تصفيات كأس العالم 2018 بعد غياب دام 20 عامًا. في عام 2019 وقع مع المنتخب السعودي ولا يزال معهم حتى اليوم. بعد أن غاب عن نهائيات كأس العالم السابقتين ، ساعده في التأهل.

كم عدد اللاعبين السعوديين الموجودين حاليا في قطر؟

تم اختيار ستة وعشرين لاعباً من الدوري السعودي الممتاز من قبل المدرب الفرنسي هيرفي رينار لتمثيل فرنسا في دولة قطر في مونديال 2023. الأهلي ، والشباب ، والفتح ، وأبها ، وغيرها من الأندية التي ينتمي إليها الآخرون.

من هو اكثر لاعب سعودي سجل في نهائيات كاس العالم؟

بعد سامي الجابر (34 عامًا و 218 يومًا) ويوسف الثنيان (34 عامًا و 218 يومًا) ، أصبح الشهري ثالث أكبر لاعب يسجل للمملكة العربية السعودية في مونديال كأس العالم ، وفقًا لـ “أوبتا”. شبكة الإحصاء. وبما أن فريق “ألبيسيليستي” بالكاد تعافى من الصدمة قبل الهدف الثاني ، كان الهدف أساسيا في منح المنتخب السعودي الفوز.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023 بعد تحديث ، وقد تعرفنا على جدول يدرج فيه مباريات المنتخب السعودي بالتفاصيل، وتعرفنا ايضا على مجموعة منتخب السعودية، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.