متى موعد الكلاسيكو القادم،أصبحت مباراة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الماضية أهم مباراة في كرة القدم للأندية ، رغم أنها تراجعت قليلاً ، ولاسيما هذا الموسم حيث وصلت مباراة الكلاسيكو إلى ذروة شعبيتها حول العالم في العقد المنصرم، حيث مثلت مواجهة وجهاً لوجه بين أيقوني العصر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ما هو الكلاسيكو

هي مباراة دربي كرة القدم بين قطبي كرة القدم الإسبانية نادي ريال مدريد وبرشلونة،وهي واحدة من صور المنافسة بين أكبر وأهم ناديين بالعاصمة الإسبانية مدريد وبرشلونة أكبر مدينتين في إسبانيا،و تشير كلمة الكلاسيكو إلى المباريات التي تجمع الفريقين في الدوري الإسباني ، لكن في الوقت الحالي أي مباراة تجمعهما أصبحت تُعرف باسم الكلاسيكو ، سواء كانت البطولة كأس الملك أو دوري أبطال أوروبا أو أي شيء آخر،و تمثل هذه المباراة نزاعاً بين أكبر مدينتين في إسبانيا ويشار إليها أحيانًا على أنها صراع سياسي بين المدينتين ، بين العاصمة مدريد والتي يُنظر إليها على أنها تحمل راية الإسبانية القومية ، وبرشلونة الحاملة لواء القومية الكاتالونية.

متى موعد الكلاسيكو القادم

وستقام مباراة كلاسيكو الدور الأول بين ريال مدريد وضيفه برشلونة في الدور التاسع يوم 16 أكتوبر الجاري على ملعب “سانتياغو برنابيو” ، فيما سيستضيف ملعب “كامب نو” معقل برشلونة الدور الثاني مباراة بين الخصمين يوم 19 مارس في الجولة 26.

موعد مباراة ذهاب الكلاسيكو 2023-2023

موعد انطلاق المباراة الأولى في الكلاسيكو ضمن الموسم الجديد 2023-2023 بين ريال مدريد وبرشلونة ، على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد ، في 16 أكتوبر من 2023 ، وقبل نحو شهر من مباراة كلاسيكو مدريد تقام مباراة الديربي بين ريال وأتلتيكو يوم 18 سبتمبر 2023 على ملعب واندا متروبوليتانو لفريق المدرب دييغو سيميوني.

موعد مباراة اياب الكلاسيكو 2023-2023

ويتم إقامة مباراة الإياب لموسم 2023-2023 في ملعب كامب نو في كاتالونيا بين برشلونة وريال مدريد في 19 مارس 2023 ، وقبل أقل من شهر من مباراة الإياب من الكلاسيكو ، سوف يستضيف ريال مدريد أتلتيكو مدريد في سانتياغو برنابيو في إياب ديربي العاصمة يوم 26 فبراير 2023.

اقرأ أيضاً : موعد مباراة ميلان وزالاغيرشيغ الودية يوم السبت ,, القناة العربية الناقلة

من الأكثر فوزًا بالكلاسيكو؟

وقد أقيمت مبارارت الكلاسيكو في 281 مناسبة من قبل ، في جميع البطولات الرسمية والودية وحقق البلوغرانا 155 مرة ، مقابل 104 انتصارات للبلانكوس و 62 تعادلاً وعلى المستوى الرسمي فقط أقيمت مباراة برشلونة وريال مدريد 248 مرة ، وكان الانتصار لريال الذي فاز في 100 مباراة مقابل 96 للكتالوني ، وانتهت 52 مباراة بالتعادل.

موعد مباراة الودية والقنوات الناقلة

تقام المباراة الودية بين ريال مدريد وبرشلونة بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد 24 يوليو و هذا سيكون في السادسة صباحا بوقت مكة المكرمة ، و 5 صباحا بتوقيت القاهرة ، ولن يتم بث المباراة على أي قناة في الشرق الأوسط ، لكن يمكن مشاهدتها من خلال قناة برشلونة الرسمية ، وهذا سيسمح للكثيرين من مصادر لبث المباراة على الإنترنت.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى متى موعد الكلاسيكو القادم، كما تعرفنا ما هو الكلاسيكو و من الأكثر فوزاً في الكلاسيكو و عرفنا موعد المبارة الودية بين ريال مدريد و برشلونة و القنوات الناقلة له.