ما هي مجموعة الإمارات في كاس العالم 2023، تم اجراء قرعة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام ٢٠٢٢ في دولة قطر يوم الجمعة حيث سيكون موعد البطولة في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، كما ستكون المباراة الافتتاحية لهذه الطولة بين قطر، والإكوادور، حيث تعتبر قطر هي الدولة المضيفة، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نعرف مجموعة الإمارات في كأس العالم.

مجموعة الإمارات في كأس العالم

فيما يلي سنقوم بذكر المجموعات المشاركة في كأس العالم:

  • المجموعة الأولى: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.
  • المجموعة الثانية: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).
  • المجموعة الثالثة: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا، (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.
  • المجموعة الخامسة: إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.
  • المجموعة السادسة: بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.
  • المجموعة السابعة: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.
  • المجموعة الثامنة: البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: حقيقة اعتزال محمد صلاح دوليا

وحسب أقوال الفيفا فإن هذا يقوم بإتاحة فرصة من أجل تحديد التوقيت المناسب للجماهير في دولهم، من المعتاد أن تكون جميع المنتخبات التي تشارك في بطولة كأس العالم، تكون معروفة قبل القرعة، على خلاف هذا العام فلم يتم تحديد ثلاثة من المراكز لعدة أسباب، حسب القرارات سيتم إقامة مباراتين فاصلتين في قطر يومي 13 و14 يونيو/ حزيران، حيث تتقابل كوستاريكا ونيوزيلندا في إحدى هؤلاء المباراتين، من جهة أخرة تكون هناك مواجهة بين الفائز من الإمارات وأستراليا، والمقرر أنهم سيلتقيان في الدوحة يوم 7 يونيو، حيث أنه تم تأخير هذه المباريات عن موعدها المحدد في مارس بسبب فايروس كورونا المنتشر، كما أنه تم تأجيل تحديد موعد آخر المنتخبات الأوروبية المشاركة في البطولة نتيجة الغزو الروسي لدولة أوكرانيا.

 

نظام البطولة!

تضم بطولة كأس العالم 2023 32 فريقًا من ست قارات. وتتنافس هذه الفرق لمدة 28 يومًا في البلد المضيف على شرف الفوز بلقب البطولة. تبدأ المرحلة الأولى من المسابقات بمرحلة المجموعات. تتكون مرحلة المجموعات من 8 مجموعات ، حيث يلعب كل أربعة فرق في مجموعة واحدة ، ويتأهل البطل والوصيف إلى الدور التالي. تنقسم الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات بناءً على تصنيف FIFA العالمي للفرق ووفقًا لمعايير رياضية وجغرافية. منذ عام 1998 ، تمت الموافقة على بعض القواعد في تقسيم الفرق ، بما في ذلك ما ينص على عدم وجود أكثر من فريقين أوروبيين في مجموعة واحدة ، وينص على ألا يقع أكثر من فريق واحد من كل اتحاد قاري آخر في مجموعة واحدة ، تجنيب منتخبات قارة واحدة المواجهة المبكرة. في مجموعة واحدة. وبسبب عدم تكافؤ الفرق في الاربعة سلطانيات.

 

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة وضعنا لكم المجموعات المشاركة في كأس العالم.