ما هي صفقات الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية 2023، حيث يتسائل العديد من متابعي الدوري السعودي وكرة القدم السعودية والخليجية عن أحداث الميركاتو الصيفي وما هي أبرز الانتقالات التي سيتم الاعلان عنها قريباً، ولا شك أنه بعد نهاية الدوري السعودي وخسارة الاتحاد للدوري بعد سيناريو مثير وبفارق نقطتين فإنه يبحث عن صفقات جديدة للموسم المقبل؛ وذلك للعودة للمنافسة من جديد وتعويض خيبة خسارة الدوري هذا الموسم.

ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن الميركاتو الصيفي لنادي الاتحاد السعودي لحتى الآن بشكل مفصل.

ما هي صفقات الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية 2023

أتم نادي الاتحاد أولى صفقاته في الميركاتو الصيفي للموسم الجديد بعد اتفاقه مع أحمد شراحيلي مدافع نادي الشباب والذي نجح نادي الاتحاد بالتوقيع معه في صفقة انتقال حر.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن FIFA قد وضعت قواعد لنافذتي نقل على مدار العام يمكن للأندية شراء وبيع اللاعبين فيهما. لكن لكل دولة الحق في اختيار تواريخ محددة لبيع أو شراء اللاعبين. كما من المعروف أن سوق الانتقالات الصيفية يبدأ في الدوريات العربية بعد ختام كل موسم رياضي، ويستمر لفترة تتراوح من شهر إلى 3 أشهر، وعلى الأغلب ما يكون افتتاح الميركاتو الصيفي في شهر يونيو.

كذلك يعد الدوري السعودي من أبرز المسابقات على مستوى الوطن العربي، ويوم 28 يونيو المنصرم كان موعد انطلاق سوق الانتقالات الصيفية 2023 في الدوري السعودي للمحترفين.

اللاعبين المغادرين من نادي الاتحاد

لم يتم الإعلان لحتى الآن بشكل رسمي عن مغادرة أي لاعب من فريق الاتحاد في سوق الميركاتو الصيفي 2023 للموسم القادم، لكن من المؤكد وحسب العديد من أخبار الصحف والإعلام بأن هناك لاعبين سيغادرون النادي حيث ترددت أنباء صحفية وإعلامية في الأيام الماضية عن عودة المدافع الدولي المصري أحمد حجازي للنادي الأهلي في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، لكن لم يتم إصدار أي خبر أو إعلان رسمي بخصوص هذا الانتقال لحتى هذه اللحظة.

معلومات عن نادي الاتحاد

نادي الاتحاد تأسس عام 1927 وهو نادي سعودي محترف لكرة القدم في جدة بالسعودية. كذلك فقد قضى النادي تاريخه بأكمله في الدرجة الأولى منذ بداية منافسات الدوري السعودي، والذي يسمى في الوقت الراهن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مباريات الاتحاد تقام على ملعبه الأساسي في مدينة الملك عبدالله الرياضية، الذي تصل سعته الجماهيرية لـ60 ألف متفرج. ويلعب الاتحاد مع غريمه الهلال حيث أن هناك منافسة واحتدام قديم، حيث تم اطلاق اسم كلاسيكو السعودية على هذه المباراة، والتي تعد من بين أهم وأبرز المباريات التي ينتظرها متابعي الدوري السعودي والكرة السعودية.

وفي الختام نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم ووفاكم بكافة التفاصيل التي تحتاجونها عن هذا الموضوع.