ما هي ديانة فيل فودين؟ في كثير من الأحيان يتساءل الجمهور وعشاق كرة القدم عن اللاعبين و يهتمون بمعرفة تفاصيل حياتهم الشخصية و فودين من اكثر اللاعبين الصاعدين الموهوبين ، الذين تدور حولهم العديد من الأسئلة ومن هذه الأسئلة هي ديانة اللاعب  ، وفي مقالنا هذا سنتعرف سوياً على اللاعب الإنجليزي فيل فودين و تفاصيل كثيرة سنسردها في هذا المقال  .

من هو فيل فودين ؟

هو لاعب كرة قدم إنجليزي الجنسية ، يلعب كلاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في البريمرليغ  و يلعب لمنتخب إنجلترا لكرة القدم ، ولد اللاعب في تاريخ 28/5/2000 في مدينة ستوكبورت في  إنجلترا .

المسيرة الكروية لفيل فودين

بدأت حياة اللاعب  الكروية في مقتبل عمره وقبل ان يبلغ الخمس أعوام ، في عامه الرابع انضم اللاعب الإنجليزي لنادي مانشستر سيتي ، وفي عمر السادسة عشر وقع مع اكاديمية مانشستر سيتي ، وفي نفس العام تم ضمه للفريق الأول و كان اول ظهور له كبديل و لم يشارك في المباراة ، واستمر اللاعب في تألقه مع النادي الإنجليزي و زميله في الفريق جاك جريليش و ما زال يقدم مستويات رائعة جداً مع المدرب الاسباني بيب جوارديولا .

ما هي ديانة فيل فودين؟

يرغب العديد من عشاق كرة القدم و اللاعب ، في معرفة فودين الديانة التي يعتنقها اللاعب ، حيث أن هناك من يعتقد أن اللاعب يعتنق الدين الإسلامي ، ومن الجدير ذكره  أنه غير مسلم ويعتنق الديانة المسيحية ، فودين لديه ولد، وُلد عام 2019 من صديقته ريبيكا كوك .

ماهي بطولات فيل فودين ؟

حقق اللاعب مجموعة من البطولات مع نادي مانشستر سيتي وسنذكرها كالتالي :

  • الدوري الإنجليزي الممتاز ” بريمرليغ ” : حققه 4 مرات نهايتها عام 2023 .
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: حققها مرة واحدة في عام 2018 .
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة : حققها 3 مرات .
  • درع الاتحاد الإنجليزي: حققها مرتان .

إنجازات اللاعب الفردية :

حقق اللاعب العديد من الإنجازات الفردية خلال مسيرته الكروية و التي نذكرها كالتالي :

  • ادرج اسمه ضمن فريق البطولة في بطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة: في عام 2017  .
  • الحذاء الذهبي في كأس العالم تحت 17 سنة: حققها مرة واحدة في عام 2017 .
  • شخصية العام الرياضية الشابة من بي بي سي: حققها مرة واحدة في عام 2017.
  • جائزة آلان هارداكر : حققها مرة واحدة في عام   2020 .

الى هنا نكون وصلنا واياكم الى نهاية هذا المقال ،  والذي تعرفنا فيه على اللاعب الإنجليزي فيل فودين  ومعلومات شخصية  عنه و كذلك ديانة اللاعب الإنجليزي و  بعض إنجازات  اللاعب الإنجليزي على امل ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم .