ما هي المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2023، حيث انه كان منتخب فرنسا كان أولى الذين تأهلوا لدور الـ16 بكأس العالم بعد ان تصدر ترتيب المجموعة الرابعة وذلك كان برصيد 6 نقاط من انتصارين على استراليا والدنمارك حيث يلعب في اليوم التالي مع منتخب تونس.

ويعتبر ثاني المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 حيث كان منتخب دولة البرازيل بعدما تم اعتلاءه رقم صدارة المجموعة السابعة ذلك في رصيد 6 نقاط من انتصارين على دولتي سويسرا وصربيا، حيث يواجه الكاميرون في الجولة التي تعتبر الأخيرة.

اما الن سنتحدث عن ثالث المنتخبات التي تأهلت لثمن نهائي كأس العالم منتخب دولة البرتغال والذي تم صعوده للدور الثاني بعد ان تم تصديره ترتيب المجموعة الثامنة من نجاحين على منتخبي غانا وأوروجواي.

ما هي المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2023

ويعتبر أيضا منتخب هولندا لدور الـ16 من المجموعة الأولى، بعد انتصاره في يومنا هذا على منتخب قطر 2 -0 حيث انه اعتلى صدارة المجموعة ولك برصيد 7 نقاط دون خسارة (نجاحين – تعادل).

كما وان صعدت أيضًا من المجموعة الأولى منتخب دولة السنغال للمرة الثانية في تاريخ لعبه، بعد ان فاز على منتخب الإكوادور في يومنا هذا وذلك بنتيجة تعادل 2-1، حيث انه احتل وصافة المجموعة بـ6 نقاط من فوزين وخسارة.

حيث لحق بركب الذين تأهلوا لدور الـ16 منتخب دولة إنجلترا بعدما فوزه اليوم على منتخب ويلز بنتيجة تعادل 3-0 في وذلك في الجولة الثالثة حتى يتصدر المجموعة الثانية وذلك كانت ب 7 نقاط (فوزين – تعادل).

حيث انه تأهل للدور ثمن النهائي من كأس العالم منتخب دولة أمريكا بعد انتصاره على منتخب دولة إيران بهدف من دون رد حتى يحتل وصافة المجموعة الثانية بـ5 نقاط (فوز – تعادلين).

من المتأهل لدور 16 لكأس العالم

كما انه حقق منتخب السيليساو البرازيلي فوزين متتابعين على كل من دولة صربيا بنتيجة تعادل (2-0) وأيضا دولة سويسرا بنتيجة (1-0) وتكون على الترتيب، حيث يتصدر قائمة المجموعة السابعة (G) وتكون بالعلامة المتكاملة أيضا، وتكون في رصيد 6 نقاط، حيث انه يعتبر ثاني منتخب البالغ الدور ثمن النهائي للمونديال.

حيث يختتم السيليساو المشوار وذلك في دور المجموعات بان يواجهوا نظيره الكاميروني يوم الجمعة الاتي، على استاد لوسيل.

مواعيد مباريات دور الـ16 لكأس العالم 202

حيث سيتم إقامة مباريات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2023، خلال أيام 3، 4، 5، 6 من شهر ديسمبر المقبل، وفقا لجدول مباريات البطولة ،حيث انه يذاع مباريات بطولة كأس العالم للعام 2023، خلال موقع قنوات بي إن سبورتس القطرية الرياضية، ،كذلك موقع قنوات الكاس القطرية عبر الناقل الحصري لمباريات المونديال هذا السنة.

المجموعة المنتخبات
المجموعة الأولى هولندا والسنغال
المجموعة الثانية إنجلترا – أمريكا
المجموعة الثالثة لم تحسم
المجموعة الرابعة فرنسا
المجموعة الخامسة لم تحسم
المجموعة السادسة لم تحسم
المجموعة السابعة البرازي
المجموعة الثامنة البرتغال

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان ما هي المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2023، والذي تحدثنا عن المنتخبات المتأهلة الي دور 16 من كأس العالم وكثير من المعلومات عنهم، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.