أثار رمز النسخة 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم المعلن لعبها في دولة قطر عام 2023، عدم تفاهم عند مجموعة كبيرة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وكانت قطر كشفت اللثام عن شعار المنافسات، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما هو معنى شعار كاس العالم 2023 قطر.

ما هو معنى شعار كاس العالم 2023 قطر

ستوحي الرمز من “الشال (الوشاح) الصوفي العادي والوطني الذي يرتديه الاشخاص حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التعيين بمظاهر وتصاميم كثيرة خلال فصل الشتاء”، بحسب ما أفادت الهيئة العليا للفعاليات والإرث، علما بأن المنافسة ستقام للمرة الاساسية في فصل الشتاء.

ويستوحي رسم الشعار من مظهر كأس العالم، إضافة الى الرقم 8 الذي يدل الى عدد الملاعب التي ستستضيف المنافسات الأولى التي تقام في دول الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا.

ويشير إلى شعار اللانهاية والذي يحمل في خباياه ترجمة للإرث المستمر الذي سيتركه الوضع.

كما يأخذ الرمز شكل كأس العالم، ويستوحي اهم عناصره من القماش الصوفي العادي الذي يرتديه الاشخاص حول العالم وفي الدول العربية والخليج على وجه التعيين بأشكال وتصاميم كثيرة خلال فصل الشتاء.

وقد استوحيت الاشكل التي تزين الرمز من النقوش الشرقية التي تزين القماش الصوفي في الوطن العربي، كما يأخذ الرمز الإلهام من تنوع الثقافات حول قارة آسيا.

كأس العالم 2023

إن بطولة كأس العالم تحصل كل أربع اعوام مرة واحدة، حيث يتم استقبال تلك البطولة في دولة متنوعة كل مرة، ومن الجدير بالذكر أن النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس العالم سوف تكون من استقبال دولة قطر، ولأول مرة سوف يتم تاسيس تلك البطولة في الأشهر السابقة من العام، ففي المرات الماضية كان يتم إحياؤها في الأشهر التي تقع في وسط السنة، وسبب الاختلاف يعود إلى الحرارة المرتفعة في دولة قطر خلال تلك الاوقات.

شعار كاس العالم 2023

إن رمز كأس العالم للعام 2023م يحتوي على ألوان العلم القطري الذي يكون كل من اللون العنابي واللون الأبيض، حيث يعكس رسم الشعار الموضع الذي سوف تكون فيه بطولة كأس العالم لهذا العام، والذي يعد مكان لالتقاء مختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم، كما يحتوي الرمز على الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء الربع الخالي، وفي الوقت نفسه يعكس الرمز الرقم ثمانية، إشارة إلى عدد الملاعب التي سوف سوف تلعب بها مباريات البطولة، ولا ننسى رمز اللانهاية الذي يترجم التضاريس المترابطة للبطولة، ليتميز بذلك شعار كأس العالم على مر الاعوام.

عبارة شعار كاس العالم 2023

لقد أعلنت الفيفا رمز كأس العالم للسنة 2023م، وأطلقت معه كلمة وهي “على الوعد” وباللغة الأجنبية “Now is All“، كما عبر مجموعة كبيرة من الناس عن إعجابهم بذلك الرمز، والبعض قد شعر وكأنه ابرز شعار قد مرّ على منافسة كأس العالم منذ تاسيسه الأولى.

موعد كأس العالم 2023

إن العالم كله على انتظار بطولة كأس العالم في الواحد والعشرين من شهر يوليو/ تشرين الثاني من السنة الحالية 2023م، أي في السابع والعشرين من شهر ربيع الآخر من العام 1444هـ، وسوف تستمر حتى يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول من ذلك السنة، اي في الخامس والعشرين من شهر جمادى الأولى من السنة 1444هـ.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هو معنى شعار كاس العالم 2023 قطر ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.