ما هو وزن مارسيلو؟ البرازيل  واحدة من أعظم دول كرة القدم في العالم و ريال مدريد من أعظم الأندية في العالم . وقد سبق لمارسيلو وان جمع بين المنتخب البرازيلي و نادي ريال مدريد . مارسيلو أو كما اطلق عليه الظهير العصري ، حيث لاحظ الجميع ان المهارة و التحكم بالكرة و المراوغة تجتمع في هذا اللاعب البرازيلي و في هذا المقال سنتعرف على اللاعب البرازيلي بشكل أكبر .

سيرة مارسيلو فييرا

ولد لاعب الدفاع البرازيلي مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور في الثاني عشر من مايو 1988 في مدينة  ريو دي جانيرو. نشأ في أسرة  في غاية الفقر ، مارسيلو كان يلعب دائمًا كرة الصالات كطفل ، حتى قبل فترة مراهقته و بلوغه هذا السن ، كان من المؤكد  أنه سيكون لديه مهنة في عالم المستديرة .

مسيرة مارسبلو الكروية

كانت بداية النجم البرازيلي لمسيرته لاعب صالات في سن الثامنة حتى بلغ 13 عاما  و في ذلك الحين بداء الحديث عنه في فلومينينسي نشئ مارسيلو في منطقة فقيرة جداً كأغلب لاعبي كرة القدم البرازيليين .

و في عام 2007 تعاقد نادي ريال مدريد باللاعب ليكون خليفة للنجم الكبير روبيرتو كارلوس ، وتم التعاقد معه و بدأت مشاركته في مع النادي الملكي امام نادي ديبورتيفو لاكورونيا ، وحقق اللاعب العديد من البطولات مع النادي الملكي حتى عام 2023 والذي قرر فيه اللاعب بالرحيل عن صفوف النادي الملكي .

ما هو وزن مارسيلو؟

أحد  أفضل اللاعبين في العالم في مركز الظهير الأيسر في العالم ففيما يتعلق بكرة القدم ، يعتبر مارسيلو فييرا لاعبًا رياضيًا جدًا يتمتع بارتفاع جيد ووزن الجسم في اللعبة. يبلغ ارتفاعه 1.74 م (5 أقدام و 9 بوصات) ويبلغ وزن جسمه 165 رطلاً (75 كجم).

بطولات حققها اللاعب البرازيلي

ساعد مارسيلو  في تحقيق  العديد من البطولات الدولية و المحلية مع النادي الملكي ليكون صاحب الرقم الاعلى في تاريخ النادي تحقيقا للبطولات و جاءت هذه البطولات على النحو الاتي :

  • خمسة بطولات دوري ابطال أوروبا
  • أربعة بطولات كأس العالم للأندية
  • ثلاثة بطولات من كأس السوبر الأوروبي
  • ستة بطولات من  الدوري الإسباني
  • بطولتين من كأس الملك الاسباني
  • خمسة بطولات كأس السوبر الإسباني
  •  ميدالية لندن 2012

بهذا نصل الى نهاية مقالنا  والذي سردنا لكم فيه نبذة عن اللاعب البرازيلي مارسيلو و مقتطفات من حياته الكروية و انجازات اللاعب  ولقبه وبطولاته كم وفي نهاية المقال نؤكد لكم ان اللاعب قرر استكمال مسيرته الكروية و لكن في موطنه و مع احد اندية البرازيل ، املين ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابكم