ما هو نظام كاس العالم للاندية الجديد 2023: هناك العديد من أحداث كرة القدم التي تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم ، ولا سيما تلك التي يتم التنافس عليها على المستوى القاري ، مثل دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا ، من ناحية أخرى ، نلاحظ أن كأس العالم للأندية حظيت باهتمام كبير مؤخرًا بسبب التغييرات والنظام الجديد الذي تم تطبيقه ، ومن خلال موقعنا الجنينة ينتعرف على نظام كاس العالم للاندية لعام 2023.

بطولة كاس العالم للاندية

إنها إحدى أحداث كرة القدم الدولية التي أقيمت لأول مرة في عام 2000. وتتولى الفيفا تنظيمها. تقام البطولة في جميع أنحاء العالم ، وقد أقيمت ما يقرب من 18 نسخة ، يُسمح فقط للأندية المحترفة بالمنافسة ، ويتم تتويج الفريق الفائز كأفضل نادٍ على هذا الكوكب. فاز نادي تشيلسي بالنسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها الإمارات بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الستة.

ما هو نظام كاس العالم للاندية الجديد 2023

وفقًا لقرار نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للإشراف على هذه المسابقة العالمية ، ينص الهيكل الجديد لكأس العالم للأندية 2023 على أن يتنافس 24 فريقًا في البطولة بدلاً من 7 أندية ، كما أن تخصيص المقاعد في البطولة كان على النحو التالي. يتبع:

  • تتنافس ثمانية أندية أوروبية.
  • ستة أندية من قارة أمريكا الجنوبية.
  • الأندية الآسيوية لها مقعدان ونصف.
  • تتنافس ثلاثة فرق من أمريكا الشمالية والوسطى.
  • ثلاثة أندية من القارة الأفريقية.
  • تحصل أوقيانوسيا على نصف مقعد: أوقيانوسيا هي قارة في المحيط الهادئ. ستقام بطولة بين فريق بطل القارة وفريق البلد المضيف.

من هم الأندية المتاهلة إلى كاس العالم للاندية القادم

حتى الآن ، تمكنت ثلاثة أندية تقريبًا من حجز مواقعها رسميًا في مونديال 2023 ، وهي كالتالي:

  • نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى.
  • نادي ريال مدريد الإسباني وهو الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الحالي.
  • نادي الوداد المغرب وهو الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الحالي.

من هو اخر نادي حقق كاس العالم للاندية

تشيلسي ، حامل لقب دوري أبطال أوروبا ، هو آخر بطل لكأس العالم للأندية ، وهذه أول بطولة للنادي ، بعد فوزه على نادي بالميراس البرازيلي ليحتل المركز الثاني ، واحتل النادي الأهلي المصري المركز الثالث ، واحتل الهلال السعودي المركز الرابع ، في مباراة أقيمت في الإمارات.

هل يشارك الاهلي في كأس العالم للاندية 2023

نعم ، سيشارك الأهلي في مونديال الأندية 2023 ، ليس لأنه الوصيف بل لأنه كان من أبرز دوريات أبطال إفريقيا وتأثيرها على مدى السنوات الأربع الماضية ، من ناحية أخرى أفاد الفيفا ، بوجود تعديل في البطولة ، نتج عنه زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة ، من سبعة إلى أربعة وعشرين منتخبا ، مما يسمح للأهلي باللعب.

والى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا حيث تعرفنا على ما هو نظام كاس العالم للاندية الجديد 2023 ، ومن هم الأندية المتاهلة إلى كاس العالم للاندية القادم ، ومن هو اخر نادي حقق كاس العالم للاندية ، وهل يشارك الاهلي في كأس العالم للاندية 2023.