ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم؟، يعتبر كأس العالم بلا شك أحد أكبر الأحداث الرياضية في التاريخ، من المهم الإشارة إلى أن حوالي 8 منتخبات عربية قد سجلت في المونديال في كل من النسخ التي تنافست فيها، حيث أن كل منتخب لديهم قصة جميلة في البطولة، ويعتبر منتخب المغرب من المنتخبات التي شاركت في مختلف النسخ من بطولة كأس العالم، تم وضعه في نفس المجموعة مثل كرواتيا وبلجيكا وكندا لكأس العالم 2023 في قطر، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم؟، وأهم التفاصيل عن منتخب المغرب لكرة القدم.

منتخب المغرب لكرة القدم

قبل مناقشة اسم المنتخب المغربي لكرة القدم، تجدر الإشارة إلى أنه هو الممثل الرسمي لكرة القدم في البلاد، سيتم اطلاعك على الحقائق التالية بخصوص المنتخب الوطني المغربي، على النحو التالي:

  • بلا شك واجه المنتخب المغربي المنتخب الوطني العراقي في 19 أكتوبر 1957 وانتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف سجلها كل فريق.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تأسست عام 1956 بعد استقلال المغرب عن فرنسا، هي عضو في كل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.
  • دوليا، فاز المغرب بـ كأس العرب مرة واحدة، وبطولة أمم إفريقيا مرتين، وكأس إفريقيا للأمم عام 1976، ومن المهم الإشارة إلى أنهم تأهلوا لكأس العالم ست مرات على مدار تاريخهم.
  • وباعتبارها أول فريق أفريقي في التاريخ يصنفه الفيفا، فقد اعتُبروا أفضل فريق أفريقي لكرة القدم بعد أن احتلوا المركز العاشر في تصنيف الفيفا العالمي في أبريل 1998 م.
  • وبعيدا عن أحمد فرس الذي سجل قرابة 36 هدفا للمنتخب المغربي، فإن عبد المجيد الضلمي هو اللاعب الذي شارك في أكثر المباريات في تاريخ المنتخب المغربي لكرة القدم.

ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم؟

المنتخب المغربي، الذي ظهر لأول مرة في مونديال عام 1970، هو بلا شك الفريق الذي نافس وتأهل إلى بطولة كأس العالم في 5 مناسبات، يُعرف المنتخب العربي باسم أسود الأطلس، كما أن ألوان الفريق حمراء وخضراء مماثلة لألوان علم المغرب، ورمزه الأسد البربري.

قائمة لاعبين منتخب المغرب 2023

كشف وليد الزكزاكي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، عن قائمة لاعبي المنتخب الوطني، والتي تضم نحو 27 لاعبا شاركوا في مباراتي تشيلي والباراجواي، وسيشارك المنتخب المغربي في مونديال 2023 في قطر، وهو الظهور السادس للبطولة في تاريخ المغرب، تم اختيار اللاعبين للمنتخب المغربي 2023:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي الكجوي (الوحدة)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي)، رضا التكناوتي.
  • وخط الدفاع: بدر بانون “قطر القطرى”، أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، ، آدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، سفيان الكرواني (نيميجين الهولندي)، سامي مايي (فيرنكفاروش المجري)، ، غانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي)،  نأشرف داري.
  • وبالنسبة خط الوسط : يونس بلهندة ، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عمران لوزا (واتفورد الإنجليزي)، عز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)،  أمين حاريث.
  • أما خط الهجوم: منير الحدادي، ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسى)، ريان مايي (فيرينكفاروش)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، زكريا أبو خلال (ألكمار الهولندي)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، حكيم زياش (تشيلسي ) ووليد شديرة.

نصل لختام المقال على موقع الجنينة وقد وضحنا ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم؟، وقد وضحنا منتخب المغرب لكرة القدم.