ما هو سبب توقف الدوري المصري ، الدوري المصري هي من أكثر المباريات شعبية على المستوى المصري و العربي ، حيث أعلن الاتحاد الكروي عن توقف الدوري في شهر نوفمبر و عبر الجنينة سنتعرف إلى سبب توقيف الدوري و متى سيعود إلى الساحة الرياضية

الدوري المصري الممتاز

كان قد أعلن عن انطلاق مسابقة بدولة الدوري المصري الممتاز في وقت سابق و عقدت منه ثلاث جولات حتي الآن و أخر يوم في البطولة كان في يوم الأربعاء الثاني من شهر نوفمبر للعام الحالي 2023 ، و انت الجولة الثالثة في 31 من شهر أكتوبر ليوم الثلاثاء من ذات العام و كانت مدتها ثلاث أيام و انتهت في 2 نوفمبر 2023 م.

و أخر مباراة في الدوري المصري و من ثم سيتوقف عن الخوض في المباريات في مباراة الأهلي ضد الداخبية في الساعة 5.00 مساءًا و مباراة الزمالك ضد إنبي الساعة 7.00 مساءًا ، مع الجدير بالذكر أن نادي الاتحادي السكندري هو المتصدر في جدول الدوري المصري الممتاز و ذلك بعد أن خاض ثلاث مباريات.

ما هو سبب توقف الدوري المصري

تم الإعلان عن توقف الدوري المصري عن خوض المباريات لمدة 15 يوم من الثالث 3 من شهر نوفمبر يوم الأربعاء  حتى 18 الثامن عشر من ذات الشهر (نوفمبر) 2023.

و السبب في التوقف  الدوري المصري الممتاز هو الإعلان عن استضافة جمهورية مصر العربية لمؤتمر المناخ الذي سوف يقام في مدينة شرم الشيخ.

مع العلم بأنه سيتم استئناف الدوري المصري الممتاز في يوم 23 نوفمبر  و البداية ستكون مع الجولة الرابعة و كان الإعلان عن التوقف عبر بيان من رابطة الأندية المصرية .

 تعليق عامر حسين المشرف المشرف على المسابقات

قام العضو في اتحاد كرة القدم المصرية و المشرف على المسابقات المنعقدة في الدوري المصري الممتاز بأن قرار التوقيف كان ضروريًا حتى يعلن عن وجود بعض التعديلات  عبر الجولتين القادمتين قبل أن يبدأ الخوض في الجولة الثانية.

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية أنه يوجد تعديل على جدول مباريات الجولات المتبقية الثالثة و الرابعة ، بسبب مؤتمر المناخ العالمي الذي قامت جمهورية مصر العربية باستضافته.

مع العلم بأن العود ة لمباريات الدوري المصري الممتاز ستكون في الثالث و العشرين من شهر نوفمبر الجاري و أخ راحة لمدة أسبوعين للاعبين و استعادة النشاط و العودة بقوة إلى الساحة الكروية

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الي كان بعنوان ما هو سبب توقف الدوري المصري وتعرفنا فيه على مسابقات الدوري المصري الممتاز و سبب التوقف و متى عودة الدوري على الساحة و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.