نقدم لكم أفضل معلومات عن مدينة الثلج السنة 2023 عبر موقعنا الجينية حيث يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدينة الثلج، حيث شغل حديث الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، ، لذا من خلال مقالنا سنتعرف سويًا عن مدينة الثلج

أين تقع مدينة الثلج ؟

من أبرز المرافق للسياحة الشتوية الترفيهية التي تقصدها العوائل، هي زيارة مدينة الثلج، حيث تتوفر فيها الأنشطة المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق وكافة الفئات العمرية وخاصة في أيام الإجازات والعطل. في ظروف مناخية أشبه بالطبيعية ضمن المناظر الخلابة للأمكنة والمواقع التي يزيد جماليتها لون الثلج الأبيض الذي يكسوها بالكامل.
تقع مدينة الثلج في الواقع في مختلف دول العالم، حيث تعدّ من أبرز أماكن الترفيه، ضمن البيئة الثلجية، التي تستهوي الكبار والصغار، وتمنحهم إحساسًا بالطمأنينة والسلام . و تقع مدينة الثلج، في دول الشرق كالصين وماليزيا، وفي العالم العربي. كما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجمهورية المصرية.

مدينة الثلج في الرياض

تعد مدينة الثلج” سنو سيتي” الموجودة بالعثيم مول في مدينة الرياض من أهم المناطق السياحية الترفيهية الموجودة بالمملكة العربية السعودية. ويقصد مدينة الثلج العديد من السياح وأهالي المملكة السعودية للإستمتاع بالطقس الشديد البرودة، والذي لا يتواجد مثله في أنحاء المملكة العربية السعودية.
حيث أنها بدأت في العثيم مول الربوة الرياض بالعمل منذ 12 يوليو من 2016م. وحتى يومنا هذا، والمدينة الثلجية تحقق نجاحاً باهراً وإقبال سياحي ومحلي غير مسبوق. وتشهد المدينة الثلجية بالعثيم مول خلال فترة صيف 2020م إقبالاً كبير جداً. وهذا بالتزامن مع تقديم المدينة لفعاليات متميزة ومبهرة وفريدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وقد أنشأت المدينة الثلجية السعودية بالرياض شركة العثيم للترفيه والسياحة. ويأتي مشروع هذه المدينة بالعثيم مول ضمن خطة المملكة السعودية 2030م بتنشيط السياحة بها. الرياض متميزة بسياحة التسوق، ووجود عدد كبير من المراكز التجارية والمولات بها. والتي تضم أشهر مراكز التسوق للماركات العالمية، والأماكن الموجودة بها التي تعمل على جذب السياح من مختلف العالم بشكل عام. حيث تم أيضًا مؤخراً افتتاح ما يسمى بمدينة الثلج، وتعتبر (Snow City) مدينة الثلج من المناطق السياحية والترفيهية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً توجد في مدينة الرياض بمنطقة الربوة العثيم مول. وأصبح الوفد عليها كبير، من نساء ورجال وأطفال، ويذهبون اليها للإستمتاع بخوض تجربة اللعب على الثلج لأول مرة. لأن هذا جديد وغير مألوف في المملكة السعودية، نظراً لدرجات الحرارة الكبيرة بها. حيث انها نالت على إعجاب سكان المملكة والسياح وحتى النقاد على حد سواء، لتصبح أفضل منطقة تذهب إليها العائلات. وأهم وأبرز معلم سياحي في الرياض، حيث أنها توفر بيئة ثلجية حقيقية وآمنة. عن طريق معايشة جو الشتاء المذهل، بالمساعدة من خبير الثلوج

وفي مدينة الثلج العثيم مول أسعار مختلفة لدخول بلد البلد حسب نوعها

ف تذكرة مدينة الثلج سعودي للأطفال تحت سن العاشرة120ريال وللكبار140ريال لمدة ساعتين.

مدينة الثلج بدبي

قع مدينة الثلج أو سكاي دبي داخل مول الإمارات في مدينة دبي، وهي إحدى مناطق الجذب السياحي الأكثر إبداعاً، وإثارةً وإبداعاً في الشرق الأوسط، ويمكن تمييزها من خلال النظر إلى موقعها وهو المبنى المائل الذي يقع على أعلى قمة المول، وتحيط به مجموعات من المطاعم ، والشاليهات، وتقدر مساحتها بحوالي 22.5 متراً مربعاً، ويوجد داخل هذا المنتجع جبل يبلغ طوله 85.04 متراً تقريباً، وهو يضم خمس منحدرات للتزلج على جانبيه، كما يوجد في المنتجع قضيبان للسحب، وتلفريك يتسع لأربعة أشخاص لنقل المتزلجين إلى القمة.

النشاطات الممتعة في مدينة الثلج سكاي دبي

1. اللعب مع طيور البطريق.
النشاطات الممتعة في مدينة الثلج سكاي دبي:
2. صنع رجل ثلج، واستكشاف الكهف الثلجي
3. اللعب مع طيورالبطريق
4. ركوب التلفريك الذي يتسع لأربعة أشخاص، لأعلى التلة، والتزلج نحو الأسفل عبر إحدى المنحدرات الخمس.
5. ركوب المسار المزدوج.، أو التنزه في حديقة الثلج، أكبر حديقة ثلجية في العالم، الشبيهة بالقطب الشمالي.
6. سعر تذاكر سكي دبي إمارات مول ،يبدأ من 230 درهم إماراتي، للشخص الواحد، لمدة 40 دقيقة. كما ويسمح للأطفال من عمر 14 سنة فما دون، أن يدخلوا المدينة مع مرافق بالغ، تجاوز 16 سنة من عمره.

مدينة الثلج في مصر:-

تقع مدينة الثلج في مصر في أكثر من موقع، وفي عدة مدن وهي من المشروعات الاستثمارية والسياحية الرابحة، والبارزة في مصر، ومن مدن الثلج الحديثة التالية:-
مول مصر بمدينة 6 أكتوبر

ويوجد بها عدة نشاطات وأماكن

1.قطار بولار اكسبريس
2.حديقة ثلجية
3.عروض بطريق من 17سلالة
4.مدرسون متخصصون لتعليم التزلج

وها نحن ذا نختتم هذه المقالة التي تتخللها بعض المعلومات حول عنوان أين تقع مدينة الثلج في دبي، ومصر والرياض