ما هو افضل فريق في التاريخ بالأرقام , الكثير من الاشخاص ومحبين كرة القدم يبحثون عن افضل فريق في كرة القدم على مر العصور، وفي مقالنا هنا سنتعرف على افضل الاندية على مر التاريخ ، وابرز المعلرمات عنه.

ما هو افضل فريق في التاريخ بالأرقام

الكثير من المراقبين رشحو نادي ريال مدريد بأنه أعظم نادي كرة قدم في التاريخ، ويعد نادي ريال مدريد بالأرقام هو أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ المسابقات الأوروبية، وايضا يعتبر الاكثر تحقيقًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي تعتبر أقوى المسابقات الرياضية على مستوى النوادي  في العالم، حيث انه نشأ نادي ريال مدريد في عام ١٩٢٠، والمميز به انه حاز على كأس اسبانيا بعد ثلاثة سنوات ويعتبر أول لقب يحققه منذ تأسيسه.

  • يعتبر نادي ريال مدريد من احد مؤسسين الدوري الاسباني عام ١٩٢٩، حيث انه حقق بطولته الاولى في الدوري بعد ثلاثة سنوات من انشائه، وايضا في عام ١٩٤٥ .
  • اصبح سانتياغو برنابيو رئيسًا لفريق ريال مدريد، وفي توليه المنصب، تحول ريال مدريد من مجرد نادي وسطي الى أحد أقوى الأندية في العالم.
  • وحقق سلسلة من النجاحات المحلية والقارية، تم تتويج ريال مدريد بجائزة نادي القرن عام ٢٠٠٠ من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الى وصولنا لعامنا الحالي ٢٠٢٢.
  • حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا في ١٤ لعبة ، والدوري الاسباني في ٣٥لعبة، وكأس العالم للأندية في ٤ مناسبات.

ما هو اعظم نادي كرة قدم عربي في التاريخ

تم تصنيف نادي الاهلي المصري من قبل المراقبين بانه الاكثر تحقيقًا للألقاب على مستوى العالم، وهو من افضل اندية كرة القدم على الاطلاق، ويعد الأعظم في تاريخ كرة القدم العربية، حيث انه انشأ عام ١٩٠٧ على يد  عمر لطفي بك،وامين سامي باشا، ومصطفى كامل، وطلعت حرب، والجدير بذكره انه في عام ١٩٤٨ فاز النادي الاهلي وحاز على اول لقب في الدوري المصري الممتاز، وحقق اول بطولة في دوري ابطال افريقيا عام ١٩٨٢، وذلك بعد فوزه في النهائي على نادي أشانتي كوتوكو، حتى عامنا هذا ٢٠٢٢ حقق الاهلي دوري ابطال افريقيا في ١٠ مناسبات، والدوري المصري الممتاز في ٤٢ مناسبة، وكاس مصر في ٣٧مناسبة، وكأس السوبر المصري في ١١مناسبة.

ما هي أعظم 10 اندية كرة قدم في التاريخ

الأندية الدولة
1 ريال مدريد اسبانيا
2 نادي برشلونة اسبانيا
3 يوفنتوس إيطاليا
4 إيه سي ميلان إيطاليا
5 مانشستر يونايتد إنجلترا
6 بايرن ميونيخ المانيا
7 إنتر ميلان إيطاليا
8 ليفربول إنجلترا
9 أياكس أمستردام هولندا
10 الأهلي مصر

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تحدثنا من خلاله على افضل فريق على مر التاريخ ، وابرز المعلومات عنه.