على الرغم من اعتماد جميع ألعاب الكازينو على الحظ وحده، يستخدم العديد من لاعبي الكازينو المحترفين خطط معينة أثناء اللعب. ذلك لا يعني أن الخطة تغلب الحظ، بل هي جزء من اتخاذ المخاطرة المحسوبة لزيادة فرص الفوز، ولو كان ذلك يعتمد على الحظ أيضاً.

إذا كنت من محبي ألعاب الكازينو عامة ولعبة الروليت على الانترنت خاصة، فلم يفت الأوان لتعلم الروليت ولتصبح لاعباً محترفاً في الروليت قادر على مقارعة كبار لاعبي الكازينو حول العالم. 

ما هي لعبة الروليت؟

تتألف لعبة الروليت من عجل دوار يحتوي على 37 خانة تتوزع عليها الأرقام من 0 إلى 36. أما في حالة الروليت الأمريكي فيوجد 38 بنفس ترقيم الروليت الأوروبي ولكن بإضافة الرقم 00. تنقسم الخانات بالتساوي بين اللونين الأسود والأحمر.

كما تضم اللعبة كرة بيضاء صغيرة يتم إلقاؤها عكس حركة دوران عجل الروليت. تهدف اللعبة إلى تنبؤ مكان استقرار الكرة لدى توقف العجل ويتم حسم الفوز أو الخسارة بحسب الرهان الموضوع.

كيف تبدأ بلعب الروليت

يضع اللاعبون رهاناتهم على مكان استقرار الكرة، فإذا أصاب التوقع يكسب اللاعب. يوجد في الروليت قوانين مختلفة في الرهانات وهي:

رهانات داخلية

وهي الرهانات التي يضعها اللاعب على رقم أو أكثر من رقم واحد في نفس الوقت. كما يمكن وضع الرهانات على أرقام متجاورة كرقمين أو ثلاثة أرقام تقع على نفس الخط الأفقي. كما يمكن للاعب الرهان على أربعة أرقام تتقاطع فيما بينها ويسمى رهان المربع الكبير.

رهانات خارجية

أما بالنسبة للرهانات الخارجية فهي تعتمد على مجموعات متعددة أو دزينات من الأرقام. مثل، الرهان على مجموعة الأرقام من 1 إلى 18 (رهان النصف السفلي) أو الرهان على مجموعة الأرقان من 19 إلى 36 (رهان النصف العلوي). إضافة إلى الرهان على لون الخانة التي قد تستقر عليها الكرة أو كون العدد فردي أم زوجي.

نصائح حول لعب الروليت 

قبل بدء لعب الروليت لأول مرة لا بد من اتباع نصائح معينة لتفادي الخسائر الفادحة. تذكر، يجب عليك الرهان بمسؤولية ومعرفة كيفية وموعد التوقف.

ابدأ برهانات صغيرة

ابدأ بوضع رهانات ومبالغ قليلة من أجل التعرف على طريقة اللعب وطريقة الفوز أولاً، لأن اللعبة تعتمد على الحظ ومن الوارد جداً خسارتها.

ابدأ بالرهانات الخارجية

الرهانات الخارجية أسهل للبدء بها ولتعلمها، فهي تعتمد على الاحتمالات التي تراها بعينك مثل لون الخانة أو مجموعة الأرقام أو رقم فردي/زوجي. من السهل فهم هذه الاحتمالات قبل البدء بالراهانات الداخلية.

العب الروليت المجاني أولاً

قبل المقامرة بأموالك ابدأ اللعب في المواقع التي تقدم النمط المجاني أو التجريبي وذلك للتدرب والتعرف على طريقة اللعب.

تجنب تعويض الخسائر

من الأخطاء الشائعة هي العودة إلى الرهان من أجل تعويض الخسارات السابقة. لا تسير الأمور هكذا حيث احتمالات الفوز والخسارة هي ذاتها في كل مرة تلعب، لذلك تجنب القيام بالرهانات الكبيرة لتعويض الخسائر.

توقف عند الحاجة

يجب اللعب بمسؤولية والتوقف عن اللعب قبل أن يؤدي الأمر إلى الإدمان. حتى في حال الفوز، يُنصح بالتمهل والتوقف من أجل التفكير وتحليل الخطوات السابقة والنتائج التي حصلت عليها.