متى موعد نهائي ويمبلدون 2023 ، هنالك الكثير من الرياضات المتنوعة والبطولات التي تقام في العاصمة لندن في انجلترا وهي بطولة ويمبلدون وتعتبر من اشهر البطولات العالمية في كره المضرب يشارك بها عدد كبير جدا من لاعبين على مختلف انحاء العالم سنتعرف على بعض التفاصيل المهمه من خلال موقع الجنينة ونتحدث عن هذه البطولة وعن موعدها وبعض المعلومات عنها.

بطولة ويمبلدون للتنس

تعتبر بطولة ويمبلدون من اقدم البطولات في العالم وهي بطولة من بطولات الجراند السلام الاربعة الكبرى ويبدا موعد هذه البطوله في يوم 27 يونيو لمدة اسبوعين حتى يوم 10 يونيو تموز المقبل ويتوج الفائزون بالجوائز والميداليات على مستوى انحاء العالم.

موعد بطولة ويمبلدون

يتساءل الكثير من المحبين لرياضه كره التنس وهي الرياضه من اقدم الرياضات في العالم وسيبدا موعدها البطوله في يوم 27 يونيو لمدة اسبوعين حتى يوم 10 يونيو تموز المقبل وستقام هذه البطوله لاول مره منذ ثلاث سنوات امام مقاعد ممتلئة بالجماهير من مختلف انحاء العالم.

بطولة ويمبلدون 2023

ان هذه البطولة من البطولات الكبيره التي اثارت جدلا كبيرا وواسعا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول المشاركين فيها و سيشارك بها عدد من اللاعبين كره التنس ومن ابرزهم الاسباني رافاييل والصربي نوفاك ديوكوفيتش وكان لهم منافسات قوية في هذه البطولة

سبب انسحاب نادال من بطولة ويمبلدون

يبحث الكثير من المحبين والمتابعين للاعب الاسباني رافيل نادال حول انسحابه من البطولة ويمبلدون ويتسالون عن سبب وقد تبين بان السبب في انسحابه هو الحصول على بعض الراحه لانه شارك في بعض البطولات الاخرى وقد اثرت عليه ارهاقا وتعبا شديدا في بطوله رولان جاروس الاخيره التي اقيمت في فرنسا بعد ان خسر فيها وقد قام بكتابة بعد التصريحات له على حساباتة عبر السوشيال ميديا وقد قال:

  • “الأولمبياد دائمًا ما تعني لي الكثير كانت دائمًا أولوياتي كرياضي، وجدت أنَّ الروح التي يريدها كلُّ رياضي في العالم، شخصيًا كان لديَّ الفرصة لمعايشة ثلاثة بطولات منها، وكان لديَّ شرف أن أحمل علم بلادي”.
  • “مرحبا بالجميع، قررت عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون والأولمبياد في طوكيو هذا العام” وهي تغريدة على حسابه الرسمي على موقع توتير.
  • “القرار ليس سهلًا لاتِّخاذه، ولكن بعد الاستماع لجسدي ومناقشة الأمر مع فريقي علمت أن هذا هو القرار الصحيح، أريد أن أرسل رسالة خاصة لجماهيري حول العالم، لهؤلاء في المملكة المتحدة، واليابان على وجه التحديد”.

 

الى هنا نكون قد وصلنا لنهايه هذا المقال وتحدثنا عن بعض التفاصيل والمعلومات المهمة حول بطولة وقد سلطنا فيها الضوء عن بعض المعلومات عن موعد البطولة وتحدثنا عن سبب انسحاب اللاعب الاسباني نادال من هذه البطولة والكثير من المعلومات الاخرى من خلال موقع الجنينة.متى موعد نهائي ويمبلدون 2023